خطأ إداري يطيح بالإمارات ويؤهل قطر في بطولة آسيا للشباب

منتخب الإمارات
منتخب الإمارات

وكالات- بلغ المنتخب القطري الدور ربع النهائي من بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً، المقامة حالياً في إندونيسيا، وذلك بعد فوزه على منتخب الصين بأربعة أهداف دون مقابل، في آخر جولات المجموعة الأولى، التي شهدت خروج المنتخب الإماراتي للمنافسات بعد خسارته أمام إندونيسيا، بسبب خطأ إداري.


وودع المنتخب الإماراتي منافسات بطولة آسيا، بعد خسارته أمام صاحب الأرض 1/0، ليطيح خطأ إداري به خارج المنافسات، بعد نجاح المنتخب القطري في الفوز على تايوان بأربعة أهداف دون مقابل.

ودخل المنتخب الإماراتي مواجهة الدور الأخير، ظناً منه بأنه ضمن التأهل إلى الدور التالي بعد أن جمع 6 نقاط، معتمداً على فارق الأهداف الذي يملكه بالمجموعة، لكن لوائح البطولة كانت تنص على أنه في حال تعادل 3 فرق بالنقاط؛ تشطب نتائج الفريق الرابع، وبعد شطب نتائج تايوان، ودعت الإمارات من الدور الأول وتأهلت قطر كمتصدرة للمجموعة.

وكان الفريق الإماراتي يعتقد بأنه ضمن بلوغ ربع النهائي من المباراة السابقة، لكن خطأً إدارياً وفنياً وصفه متابعون إماراتيون بـ"الكارثي" أدى إلى توديعهم البطولة من دور المجموعات، ليخطف أصحاب الأرض بطاقة التأهل والعبور للدور المقبل.

وتفاعلت الجماهير الإماراتية الغاضبة بعد هذا الخطأ في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبت بمحاسبة المسؤولين، في الوقت الذي شن فيه بعض مرتادي "تويتر" انتقادات لاذعة لاتحاد الكرة الإماراتي نظير وقوع مثل هذا الخطأ والجهل بتعليمات بطولة قارية هامة. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34535 شهيد

  4. أمطار غزيــرة على على هذه الولايات

  5. حج 2024.. سفارة السعودية بالجزائر تنبه الحجاج

  6. قرية سياحية ذات طابع فلاحي بمقاييس عالمية بقسنطينة

  7. مجلس قضاء الجزائر: حجز عقارات وأموال تفوق 543 مليار سنتيم ضمن شبكة إجرامية تعمل في تجارة التبغ

  8. وزارة العدل تعلن فتح مسابقة توظيف وطنية

  9. ضمن برنامج "عدل".. الشروع قريبا في بناء 1200 وحدة سكنية بتبسة

  10. غلق ملعب 5 جويلية 1962 حتى هذا التاريخ