"البلاد” تسجّل تقدّما كبيرا في الترتيب العالمي لمواقع الإنترنت

تحتلّ المرتبة الرابعة ضمن أقوى المواقع الجزائرية

تعبيرية
تعبيرية

 

حققّت النسخة الإلكترونية لجريدة وقناة ”البلاد” تقدّما كبيرا في الترتيب العالمي لمواقع الإنترنت، وهو ما تكشف عنه إحصائيات موقع ”alexa” لترتيب المواقع التابع لعملاق الإنترنت والتجارة الإلكترونية ”amazon”.

وقفز موقع ”البلاد.نت” بـ407 مراكز خلال ثلاثة أشهر، ليصبح ضمن المواقع الـ20 الأكثر متابعة في الجزائر، إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي العالمية على غرار youtube الذي يحتّل صدارة المواقع التي يرتادها الجزائريون، متبوعا بمحرك البحث غوغل وgoogle.dz، وfacebook.

وفيما يتصدّر موقع ”واد كنيس” للإعلانات التجارية ترتيب المواقع المحلية الأكثر زيارة في الجزائر، جاء موقع ”البلاد.نت” في المركز الرابع وطنيا، والثالث بين المواقع الإخبارية الجزائرية، وهو ما يبيّن المكانة التي أصبح يتمتع بها الموقع في يوميات الجزائريين، المكانة التي تزداد وضوحا من خلال العدد المتزايد لمتابعي صفحة ”البلاد” على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الذي أصبح يتجاوز الـ7 ملايين متابع.

وحسب ما توضحه إحصائيات ”alexa” فإن متابعي موقع ”البلاد.نت” يقضون ما معدله 4 دقائق يوميا في تصفّح أقسام الموقع للاطلاع على مستجدّات الأحداث على مدار اليوم، وطيلة أيام الأسبوع، وعلى الرغم من أن المتابعين من داخل الوطن يمثّلون حصة الأسد في زيارات الموقع، فإن الإحصائيات نفسها تسجّل زيارات مهمّة من بلدان أخرى على غرار فرنسا والولايات المتحدة وحتى ألمانيا والنرويج.

ويقدّم موقع ”البلاد.نت” الخدمة الإخبارية للمواطنين في جميع المجالات، من الشؤون الاجتماعية للجزائريين إلى السياسة والاقتصاد، مرورا بالرياضة وأخبار العالم وجديد الأبحاث والدراسات العلمية، كما توفّر صفحة ”البلاد” على فيسبوك ميزة تنوّع وتعدّد وسائل عرض المعلومة ما بين الفيديو والصورة والبث المباشر في كثير من المناسبات الهامّة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ظهور حيتان الأوركا في السواحل الجزائرية .. وزارة الصيد البحري توضح!

  2. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  3. الدفاع الروسية تتهم هذه الدولة في انتشار جدري القردة

  4. رصد أول ظهور للسلطعون الأزرق بسواحل ولاية جيجل

  5. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  6. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  7. النفط الجزائري يتصدر خامات "أوبك"

  8. سوناطراك توقع عقدا مع سينوباك الصينية بـ490 مليون دولار

  9. إتحاد العاصمة ينعي رحيل لاعبه السابق الكاميروني "كاكو"

  10. أول تعليق لزدادكة بعد دعوة بلماضي !