أمن أم البواقي يطيح بعصابة إجرامية وطنية مختصة في سرقة المركبات

تمكنت عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأم البواقي، من وضع حد لجماعة إجرامية من 05 أشخاص مختصة في سرقة المركبات ،مع استرجاع مركبتين مسروقتين ومركبة تستعمل في السرقة.

وجاءت القضية بعد تسجيل مصالح الشرطة بأم البواقي لقضيتي سرقة السيارات ضد مجهولين الأولى استهدفت مركبة من نوع رونو كونغو، والثانية استهدفت مركبة من نوع شيري كيو كيو، ليتم على الفور وبعد النشر السريع والواسع للأبحاث بخصوص مواصفات وأرقام المركبتين، التوصل إلى تحديد مكان تواجد المركبة الأولى، والتي تم العثور عليها مركونة بمكان معزول حيث قام الفاعلين بسرقة العديد من كمالياتها.

وبمواصلة الأبحاث والتحريات عبر كامل إقليم الاختصاص، تفطن عناصر الفرقة المتنقلة للشطة القضائية بعين كرشة إلى وجود مركبة تحمل نفس المواصفات لسيارة كيوكيو محل السرقة، ليتم توقيفها وبعد التحري في القضية تبين أن المركبة هي نفسها والشخص المشتبه فيه الذي على متنها هو أحد عناصر الشبكة.

ومن خلال التحقيق مع المشتبه فيه تم التوصل إلى تحديد مكان باقي أفراد الشبكة الذين كانوا على متن مركبة سياحية بمدينة عين كرشة ليتم توقيفها وعلى متنها أربعة أشخاص ليتم تحويل جميع الأطراف إلى مقر الأمن وفتح تحقيق في القضية.

وأسفرت العملية عن خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و 32 سنة مع حجز مركبة سياحية تستعمل من قبل المشتبه لتسهيل عمليات السرقة، واسترجاع المركبتين المسروقتين وانجاز ملفا جزائيا ضد المشتبهين عن قضية: "تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لارتكاب السرقة، السرقة الموصوفة المقترنة بظروف الليل والتعدد واستحضار مركبة ذات محرك مع إخفاء المسروقات"، قدموا بموجبه أمام نيابة محكمة أم البواقي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  3. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  4. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  5. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  7. ارتفاع أسعار النفط

  8. بلعابد: الشروع في تقليص المناهج خلال الموسم المقبل مع الحفاظ على مواد الهوية

  9. البحوث فلكية تكشف عن موعد أول أيام عيد الأضحى

  10. لماذا سُمي يوم 16 افريل بـ "يوم العلم"؟