الوزير الأول: التأخر في مدة إنجاز المشاريع مرفوض رفضا قاطعا

البلاد.نت-يسرى خليفة- أكد الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن، أن توسعة المطار الدولي “أحمد بن بلة”، مشروع إستراتيجي ومهم من أجل الولاية والجزائر.

وأضاف الوزير الأول خلال زيارة تفقدية قادته اليوم إلى ولاية وهران، أنه يجب توفير كافة الإمكانيات من أجل مواصلة الأشغال والإسراع في الإنجاز من أجل إستلام المشروع، مضيفا أن الدولة ترفض رفضا قاطعا أن تتجاوز نسبة الأشغال مدة الإنجاز المحددة والمتفق عليها. فالتأخر شهر أو شهرين مقبول لكن 10 سنوات الأمر مرفوض كليا.

وقال الوزير: "إن إنجاز المشاريع في الجزائر طغى عليها الطابع الاداري، ومن الآن فصاعدا لابد من نضج المشاريع ودراستها بعمق قبل الإنطلاق في تجسيدها". 

وتحدث في كلمة ألقاها، بمناسبة الزيارة التي قادته الى “الباهية” :”رئيس الجمهورية، يولي أهمية كبيرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط، لأنها تتجاوز مُجرد الحدث الرياضي”.

وأضاف في سياق مُتصل :”هذه المُنافسة تعود الى بلادنا بعد 47 سنة من الغياب، وستُشكل نقطة فاصلة في تاريخ الرياضة الجزائرية”.

كما تطرق أيمن بن عبد الرحمان إلى العمل في الموانئ والمرافق العمومية، مشيرا أن المرافق المينائية والعمومية بالجزائر تعمل بنظام الإدارات والساعات الإدارية، مؤكدا أنه من غير المعقول ومرفوض رفضا قاطعا أن تكون مرافق عمومية ضخمة تعمل بساعات إدارية.

وأشار في ذات السياق، إلى أن كل المرافق المينائية في الدول تعمل 7 ايام و24 ساعة. مؤكدا أنه “لانستطيع التوجه الى مرافقة المتعاملين للأسواق الخارجية بهذه العقلية الإدارية”، مضيفا أنه في الجزائر الموانئ والمرافق العمومية تعمل 5 أيام على أقصى تقدير بمدة 8 ساعات.

وشدد الوزير الأول على ضرورة الشروع في العمل في المرافق المينائية والمرافق العمومية بنظام 7 أيام و24 ساعة. كما يجب تغيير الذهنيات بما يساير ماهو معمول في الخارج.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطــار ورياح قوية بداية من اليــوم

  2. أمطــار غزيـــــرة بهذه الولايــات

  3. أمطار غزيـــرة بعدة ولايـات إلى غاية الخميس

  4. اختبارات الفصل الثاني.. هذا ما أمر به وزير التربية

  5. السكن الترقوي الحر.. انطلاق عملية الاكتتاب عبر 23 ولاية اليوم الاثنين

  6. بداية من اليوم.. تساقط ثلوج كثيفة على 24 ولاية

  7. 9 مشروبات تناولها على معدة فارغة يخفض الكوليسترول.. تعرف عليها

  8. وفاة كبير فرع عائلة "روتشيلد" في لندن

  9. زيتوني: لن نقبل أي زيادة فوق 1200 دج في سعر اللحوم المستورة

  10. "عقار زيت الزيتون" لعلاج أخطر أنواع سرطان الدماغ