تكسير صندوق الإنتخاب بإحدى المكاتب بمركز إنتخابي ببلدية الرباح (ولاية الوادي)

 تم زوال اليوم الخميس تكسير صندوق الانتخاب  بالمكتب رقم 201  رجال بالمركز الانتخابي العيد بركة بحي العواشير بلدية  الرباح (15 كلم جنوب مقر عاصمة ولاية الوادي) والذي تم غلقه عقب عملية  "التكسير" مباشرة.

وأكدت مصادر محلية من داخل المكتب من مراقبي عدد من التشكيلات السياسية  المشاركة في هذا الإستحقاقات الإنتخابية أن أحد المؤطرين  وهو رئيس المكتب   قام بتكسير الصندوق عمدا بعد احتجاجهم على إدخال عدد من الأظرفة داخل الصندوق  للتصويت دفعة واحدة .    

وأكد رئيس مداومة الوادي للجنة المستقلة لمراقبة الإنتخابات تكسير الصندوق  نتيجة "مشاحنات" داخل المكتب بين التشكيلات السياسية والمؤطرين. واكتفى بالقول  أنه تم إبلاغ رئاسة الهيئة العليا لمراقبة الإنتخابات بهذا الإخطار.

و كان العشرات من المواطنين قلموا ليلة أمس اربعاء بتنظيم وقفة إحتجاجية  أمام مقر دائرة الرباح احتجاج على قرار الإدارة القاضي بعدم تسليمهم "وكالات  للتصويت" لذويهم لتمكينهم من أداء واجبهم الإنتخابي.

وقد إستنكر عدد آخر من المواطنين هذه الوقفة الاحتجاجية ودواعيها مما  أحدث مشادات وملاسنات كلامية من مؤيد ومعارض أسفرت عن إشتباكات خلفت أربعة  (04) جرحى نقل أثنان منهم  نظرا لحالتهم الحرجة  على جناح السرعة إلى مصلحة  الإستعجالات بالمؤسسة العمومية الإستشفائية بن-عمر-- الجيلاني بوسط المدينة  ليغادرا المستشفى بعد تلقيهم الإسعافات اللازمة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. شروط جديدة لقبول طلبات دراسة الجزائريين بفرنسا

  2. أمطار رعدية تجتاح 23 ولاية من الوطن اليوم الخميس

  3. الخضر

    "الخضر" يقفزون إلى المركز الـ37 عالميا في تصنيف "الفيفا" الجديد

  4. لسبب غريب.. حملة جماهيرية بريطانية تطالب البرلمان بطرد هالاند!

  5. أسعار النفط تتراجع مجددا عقب قرار مجموعة "أوبك+"

  6. 34 قتيلا بهجوم في تايلاند والمنفذ يقتل عائلته وينتحر

  7. المحكمة البريطانية العليا تقضي بعدم شرعية الاتفاق التجاري بين المغرب والمملكة المتحدة كونه لا يحظى بموافقة الشعب الصحراوي

  8. سوناطراك توقع عقدًا مع "ناتورجي" الإسبانية لمراجعة أسعار عقود توريد الغاز الطويلة المدى

  9. الوزير الأول: المفاوضات جد متقدمة مع مصنعين عالميين أبدو رغبة بالاستثمار في مجال تركيب السيارات

  10. "الشان 2023" ورقة الجزائر الرابحة لإستضافة "كان 2025"