توقيف شبكة إجرامية مختصة في تزوير الوصفات الطبية لمرضى السكري

تمكنت شرطة سطيف، من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية تنشط بولايات عدة بالشرق الجزائري، بعد أن تورط أفرادها في عمليات تزوير وصفات طبية واقتناء كميات هامة من الأدوية الخاصة بمرضى داء السكري بإستعمال بطاقات شفاء، تم الاستيلاء عليها، ثم بيعها بعد ذلك بكميات وأثمان باهضة.

وتمكن أفراد الفرقة الجنائية من التعرف على هويات بعض الضالعين المنحدرون من ولاية سطيف وولاية مجاورة مع توقيفهم جميعا، ويتعلق الأمر بستة أشخاص رفقة فتاة، كانوا ينشطون بولايات عدة بالشرق الجزائري، حيث تحترف هذه الشبكة الخطرة بيع الأدوية التي توفرها الدولة مجانا لمرضى داء السكري، ويتعلق الأمر بحقن الأنسولين وذلك بكميات هامة وبأثمان باهظة.

وسمحت العملية بحجز 2325 وحدة من حقن دواء الأنسولين لمختلف العلامات، و4000 شريحة اختبار خاصة بكشف نسبة السكر في الدم، كانت محفوظة بطرق غير سليمة بفضاء يفتقر لأدنى الشروط الصحية، قامت مصالحنا بإتلافها بمعية المصالح المختصة.

وقد تم إعداد ملف جزائي ضد المتورطين عن تهمة جنحة تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لارتكاب جنحة، جنحة التزوير في محررات عرفية، جنحة استعمال محررات عرفية مزورة، جنحة الحصول على إعفاءات في المجال الاجتماعي ومساعدات من هيئة عمومية عن طريق وثائق مزورة وجنحة الممارسة غير المشروعة لمهن الصحة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تعرف على غذاء يزيل السكر من الجسم

  2. رياح قوية وأمطار على عدد من ولايات الوطن

  3. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37626 شهيد

  5. انتبه.. هذه الطريقة الصحيحة لتناول الكيوي

  6. إستمرار موجة الحر على هذه الولايات

  7. الممثلة السورية كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

  8. قطار الجزائر تونس.. انطلاق الرحلات هذا الصيف

  9. وزارة الشباب والرياضة تعلن عن عملية توظيف لـ1841 شابا بهذه الولايات

  10. مجلس الوزراء: توفير الجزائر لـ 1.2 مليار دولار لفائدة خزينة الدولة عقب الإنتاج الوفير المُحقق من القمح الصلب