وزير التربية: بكالوريا 2022 خالية من الأخطاء وتراجع حالات الغش

نور الهدى مروش -  أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أن امتحانات البكالوريا لهذه السنة تميزت على سابقاتها من الدورات بـأداء جيد و تم إجتيازها بامتياز، دورة جوان 2022.

وأوضح الوزير في كلمة ألقاها بمقر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالقبة لدى إشرافه على خروج فريق طبع أسئلة بكالوريا دورة جوان 2022. من الحجر الذي دام قرابة 40 يوما،  أن بكالوريا هذه السنة تم اجتيازها بامتياز وتميزت على سابقاتها من دورات بأداء جيد، مع تسجيل تراجع كبير في حالات الغش في الإمتحانات.

ويأتي هذا بفضل المجهودات التي بذلتها كل أجهزة الدولة عبر أكثر من 2500 مركز إجراء بالوطن، مشيرا في ذات السياق، إلى نوعية الأسئلة التي كانت خالية من الأخطاء من حيث المضمون وكانت في صميم ما درسه التلاميذ حضوريا خلال السنة الدراسية.

كما قام الوزير ، بتهنئة فريق العمل الذي سهر على إنجاح هذا الموعد وحرصهم على صيانة الأمانة ومصداقية البكالوريا. مشيرا إلى أن نتائج الإمتحانات المدرسية الوطنية ستكون في موعدها.

وفي تصريح للصحافة قال الوزير، ردا على سؤال حول توقعاته لنسبة النجاح الوطنية في البكالوريا. بأنه لا يمكن توقع نسبة النجاح لأنها مرتبطة بعدة معطيات.

من بينها التحكم في ظروف التمدرس، وإتمام البرامج و تنظيم الامتحان. مطمئنا التلاميذ بالمناسبة بأن النتائج ستعكس المجهود الذي قامت به الوزارة و الدولة الجزائرية ككل.

بدوره قدّم مدير الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات عبد المجيد بلقاسمي الشكر والتقدير لجميع أعضاء فريق الطبع الذين عملوا لمدة قاربت 40 يوما كاملة بمعدل 12 ساعة في اليوم. للإشارة فقد كشف وزير التربية، أن أكثر من 700 الف مترشح على المستوى الوطني إجتاز شهادة البكالوريا. موزعين على أكثر من 2500 مركز إجراء لمدة 5 أيام.

و سيتم الاعلان عن نتائج شهادة البكالوريا في غضون الاسبوع الثالث أو بداية الاسبوع الرابع من شهر جويلية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. (فيديو).. إيتو يفقد أعصابه ويركل مصورا جزائريا في وجهه ويطرحه أرضا!

  2. هكذا كان رد اليوتوبر الجزائري بعد تعرضه للضـرب من طرف صامويل ايتو

  3. رونالدو

    هكذا علّق رونالدو على خبر انتقاله إلى النصر السعودي

  4. هزة أرضية بشدة 4 درجات بحمام ملوان بولاية البليدة

  5. هذه قيمة الغرامات على من يسير ليلا بدون أضواء

  6. موجة استنكار واسعة تطال ايتو بعد إعتدائه على اليوتيوبر الجزائري

  7. زغدار: أسعار السيارات ستعرف تراجعا و سيتم تصنيع 4 أنواع من سيارات "فيات" بالجزائر

  8. عرض تفاصيل المخطط "الإجرامي" لقضية الاستغلال الجنسي لأطفال الإبتدائي

  9. 974

    ملعب “974” يودع المونديال رسميا.. فما مصيره؟

  10. تذبذب توزيع المياه في 4 بلديات بالعاصمة