اكتشاف علمي جديد: الجزائر "مهد" للإنسانية!

تكريم فريق البحث الجزائري
تكريم فريق البحث الجزائري

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أعلنت مجلة "Science" العلمية ، مساء الخميس ، عن اكتشاف تاريخي جديد تحقّق على أيدي باحثين جزائريين حول قيام الإنسان بنشاط "جزارة" الحيوانات في منطقة شمال إفريقيا منذ آلاف السنين.

وشارك وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي ، في حفل أقيم على شرف فريق البحث الجزائري الذي تمكن ، بمساعدة باحثين من فرنسا وإسبانيا وأستراليا ، وبفضل الحفريات التي أجريت بموقع عين بوشريط في ولاية سطيف ، بأن الوجود البشري في شمال إفريقيا يعود إلى 2.4 مليون سنة، بعد اكتشاف دلائل دامغة على وجود ثاني أقدم إنسان في التاريخ بموقع "عين بوشريط" بمنطقة عين الحنش بولاية سطيف .

وبالتزامن مع الحفل ، نشرت المجلة المقال العلمي المتعلق باكتشاف الباحثين الجزائريين ، والذي يتمثل في العثور على 250 أداة كان يستخدمها الإنسان البدائي في الجزائر في منطقة بوشريط بولاية سطيف ، وهي تعتبر أول مجموعة أدوات معروفة تمّ استخدامها في "جزارة" الحيوانات من قبل الإنسان البدائي، حيث يقدّر بأنها كانت تستعمل منذ 2.4 مليون سنة.

صحيفة فرنسية: الجزائر مهد جديد للإنسانية؟

تحدثت صحيفة "L'obs" الفرنسية ، الجمعة ، عن الاكتشاف العلمي الذي توصل إليه الباحثون الجزائريون حول الوجود البشري في منطقة بوشريط بسطيف في الجزائر ، قبل 2.4 مليون سنة ، وتساءلت إن كان هذا الاكتشاف سيقدّم الجزائر كمهد جديد للإنسانية.

وافتتحت الصحيفة مقالها بالقول :"كان يعتقد في السابق أن جنوب شرق إفريقيا هو المكان الذي احتضن أوائل البشر ، لكن اكتشافا أثريا جديدا سيضع كل ذلك محلّ شكّ".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار

  6. وزارة الطاقة والمناجم: نتائج استكشاف "الليثيوم" في الصحراء ايجابية

  7. والي وهران : استحداث 12 ألف منصب قريباً في مشروع البتروكيماويات الضخم في أرزيو

  8. حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.. فيديو لأب يجبر ابنه الصغير على الركض

  9. الجنائية الدولية تحذر من يهدد موظفيها بالإنتقام

  10. بعد 12 عامًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل ماركو رويس