نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر والأرجنتين في مجال الإنتاج الصيدلاني

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني،علي عون، اليوم الاثنين، وفدا من الأرجنتين برئاسة وزيرة الصحة كارلا فيزوتي مرفوقة بكاتبة الدولة الأرجنتينية المكلفة بالشؤون الاقتصادية, سيسيليا تودسكا بوكو وبحضور سفير جمهورية الأرجنتين بالجزائر، ماريانو سيمون بادروس.

وأوضح بيان لوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، أن اللقاء يندرج في إطار تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الجزائرية - الأرجنتينية تحسبا لانعقاد اللجنة المشتركة المقبلة، كما بحث الطرفان سبل و آليات تنشيط و تفعيل التعاون، لا سيما في مجال إنتاج الصيدلاني.

وأضاف البيان أن التعاون بين البلدين يكون من خلال إقامة شراكات بين مصنعي المواد الصيدلانية الجزائريين والأرجنتينيين في كل من القطاع العام والخاص وتعزيزها، على ضوء أحكام قانون الاستثمار الجديد الذي يشجع ويعزز الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وتطرقت المحادثات التي جمعت الجانبين إلى المكانة الاستراتيجية والريادية لكل من الجزائر والأرجنتين على المستوى الإقليمي والقاري وفرص و آفاق ابرام هذا النوع من الشراكة المربحة للطرفين لإنتاج مواد صيدلانية مبتكرة ذات القيمة المضافة العالية كبديل لاستيرادها وتعزيز صادراتها، مما سيعزز ويرسيخ مكانة كل من الجزائر والأرجنتين كقطب صيدلاني على المستوى القاريين، يؤكد البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  3. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  4. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  6. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  7. ارتفاع أسعار النفط

  8. بلعابد: الشروع في تقليص المناهج خلال الموسم المقبل مع الحفاظ على مواد الهوية

  9. البحوث فلكية تكشف عن موعد أول أيام عيد الأضحى

  10. لماذا سُمي يوم 16 افريل بـ "يوم العلم"؟