ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في شمال الهند إلى 65 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات والانزلاقات الأرضية الناجمة عن الأمطار الموسمية، التي تضرب أنحاء من شمال الهند، خاصة ولايتي /أوتاراخند/ و/هيماشال براديش/، إلى ما لا يقل عن 65 قتيلا.

وأفاد سوخفيندر سينغ سوكو رئيس وزراء ولاية /هيماشال براديش/، في تصريحات اليوم، بأن من بين الضحايا 11 شخصا قضوا في انهيار معبد في /شيملا/ العاصمة الإقليمية، مضيفا أن المياه القوية دمرت جسورا ومبان وجرفت مركبات وتسببت بأضرار كبيرة.

وأوضح أن التقلبات المناخية تسببت، منذ أمس الأول، في وفاة 52 شخصا على الأقل، داعيا السكان إلى البقاء في منازلهم والابتعاد عن مجرى الأنهار خاصة أن السلطات تقوم بجهود إغاثية للمتضررين والعالقين في منازلهم، في ما لاتزال المدارس مغلقة، معربا عن خشيته من وجود 20 شخصا آخرين تحت الأنقاض.

وفي سياق متصل، تعهد ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي، في تصريحات، بعمل السلطات الوطنية مع السلطات المحلية معا لمساعدة المتضررين، وإعادة بناء وتأهيل المرافق المتضررة.

وكانت أمطار موسمية غزيرة قد هطلت على أنحاء واسعة من الهند، متسببة بمصرع 90 شخصا على الأقل، في ما بلغ مستوى مياه نهر /يامونا/ بالعاصمة نيودلهي أعلى مستوياته منذ العام 1978.

ويربط علماء المناخ والأرصاد الجوية ارتفاع عدد التقلبات المناخية، التي ترافقها في غالب الأحيان أمطار موسمية مدمرة، بتأثيرات ظاهرة الاحتباس الحراري، وتغير المناخ.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تتجاوز 49 درجة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37431 شهيد

  3. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  4. " البطاقة الوردية " رسميا و لأول مرة في بطولة كوبا أميركا..

  5. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  6. انتبه.. أمراض يشير إليها العطش

  7. المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا الجديد

  8. منتخب إيطاليا في مواجهة قوية أمام إسبانيا في يورو 2024

  9. معظمهم غير مسجلين.. عدد الحجاج المتوفين يتجاوز الألف

  10. الحرارة تفرض حظر التجول في الجنوب !