الحزب الحاكم السابق في المغرب..مع الاحتجاجات المناهضة للتطبيع

أصبح حزب "العدالة والتنمية" ، الحزب الحاكم السابق في المغرب ، بين القوى السياسية المناهضة لتطبيع نظام المخزن مع سلطات الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية ، حيث دعى الحزب عبر ذراعه الشبابي "شبيبة العدالة والتنمية" إلى المشاركة في وقفة احتجاجية ضد التطبيع  ، نظّمت أمس الأحد أمام مقر البرلمان بالرباط.

وجاء في بيان لـ"شبيبة العدالة والتنمية" صباح أمس :" تأكيدا على المواقف الثابتة والراسخة التي عبرت عنها عبر التاريخ ، دعما للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية وطنية، ودعما لصمود المقاومة الفلسطينية الباسلة ، تدعو شبيبة العدالة والتنمية أعضاءها والمتعاطفين معها وكافة الشباب المغربي إلى المشاركة في الوقفة الشعبية التي تنظمها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين".

وشارك مواطنون مغاربة بالفعل في احتجاجات مساء أمس التي نظمت "بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تحت شعار : مع المقاومة ، ضد التطبيع مع الصهاينة" ، لكن قوات الأمن المغربية قامت بتفريق المحتجّين بالقوة.

الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، كان قد وقّع في 22 ديسمبر 2020 ، بصفته رئيسا للحكومة المغربية آنذاك ، على اتفاق تطبيع العلاقات بين الرباط وسلطات الاحتلال ، وسط انتقادات واسعة للرجل بالنظر إلى تصريحاته السابقة الرافضة للتطبيع.

وبعد أشهر قليلة ، مُني الحزب بخسارة كبيرة في الانتخابات التشريعية بالمغرب في سبتمبر 2021 ، حيث لم يحصل سوى على 12 مقعدًا في "مجلس النوّاب" ، مقابل 125 مقعدا في انتخابات 2016.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في هذه الولايات وثلوج على المرتفعات الغربية

  2. الترقوي العمومي: فتح التسجيلات بهذه الولايات

  3. "الفيفا" يحسم الجدل بشأن هدف اليابان الثاني في شباك إسبانيا

  4. الفيفا تطرح مقترح جديد بشأن مونديال 2026

  5. (فيديو).. كافاني يحطم شاشة "الفار" بعد إقصاء الأوروغواي من المونديال!

  6. بالفيديو ..محللو قناة "الكأس" يُودعون المنتخب الألماني بطريقة خاصة

  7. تفاصيل جديدة حول تأسيس بنك الإسكان

  8. منتخب البرازيل يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة كوريا الجنوبية

  9. سواريز

    سواريز يفتح النار على "الفيفا" بعد خروج الأوروغواي من مونديال قطر

  10. السماح لغير حاملي تذاكر مباريات كأس العالم بالدخول إلى قطر