الهجوم الإرهابي الأكثر دموية في مصر يستهدف مصلين في مسجد

ارتفاع عدد ضحايا هجوم #مسجد_الروضة إلى 235 قتيلا و109 مصابين

أعلن النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، الجمعة، أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة في شمال سيناء أسفر عن مقتل 235 شخصا وإصابة 109 آخرين.

ويعد هذا الهجوم هو الأكثر دموية في تاريخ الهجمات الإرهابية في مصر، وتجاوز عدد ضحايا الهجوم على المسجد عدد قتلى تفجير وسقوط طائرة "متروجيت" في سيناء الذي أسفر عن مقتل 224 شخصا في أكتوبر عام 2015.

وأفاد بيان صادر عن مكتب النائب العام أن المستشار نبيل صادق أمر بانتقال فريق كبير من أعضاء النيابة إلى المستشفيات التي يتواجد بها المصابين لسؤالهم والاستماع إلى شهادتهم عن كيفية وملابسات وقوع الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأفاد موقع "بوابة الأهرام" بأن انفجارا استهدف مسجد الروضة بمدينة بئر العبد شمال سيناء، وعندما حاول المصلون الهروب من مكان الانفجار كان ينتظرهم مسلحون خارجه أطلقوا النار عليهم.

وعقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اجتماعا مع اللجنة الأمنية المصغرة لبحث تداعيات الحادث، فيما قررت الرئاسة المصرية إعلان حالة الحداد لمدة 3 أيام في جميع أنحاء البلاد.

السيسي: سنرد بقوة غاشمة

أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الجمعة، أن السلطات المصرية سترد بـ"بقوة غاشمة"، بعد الهجوم الذي استهدف مسجد الروضة في شمال سيناء، وأسفر عن 235 قتيلا وأكثر من 100 مصاب، مؤكدا أن هذا الهجوم "يزيدنا قوة لمحاربة الإرهاب".

وجاءت كلمة الرئيس المصري بعدما عقد اجتماعا مع اللجنة الأمنية المصغرة لبحث تداعيات الحادث، فيما قررت الرئاسة المصرية إعلان حالة الحداد لمدة 3 أيام في جميع أنحاء البلاد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  4. قرية سياحية ذات طابع فلاحي بمقاييس عالمية بقسنطينة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34535 شهيد

  6. مجلس قضاء الجزائر: حجز عقارات وأموال تفوق 543 مليار سنتيم ضمن شبكة إجرامية تعمل في تجارة التبغ

  7. أمطار غزيــرة على على هذه الولايات

  8. حج 2024.. سفارة السعودية بالجزائر تنبه الحجاج

  9. وزارة العدل تعلن فتح مسابقة توظيف وطنية

  10. ضمن برنامج "عدل".. الشروع قريبا في بناء 1200 وحدة سكنية بتبسة