الجمارك تحجز 9 أطنان من المُنتجات الغذائية المُستوردة بميناء وهران

خ/ رياض -  أحبطت الفرق الجمركية العاملة في ميناء وهران ، مساء الثلاثاء ، إدخال شُحنات كبيرة من المواد الغذائية و مُنتجات العناية الجسدية بطريقة غير شرعية وبدون فواتير إلى التراب الوطني ، وذلك خلال رحلة بحرية قادمة من أليكانتي الإسبانية نحو ميناء عاصمة الغرب الجزائري.

وأسفرت إجراءات المراقبة الجمركية ، التي تمّت على مستوى المحطة البحرية ، عن حجز 7200 كلغ من الفواكه المختلفة ، 375 كلغ من اللوز، 1500 كلغ من الدهون، 3240 علبة من المصبرات الغذائية و كذا 240 علبة قهوة.

إضافة إلى ضبط 14 جهاز طبخ و نجاح ذات الفرقة الجمركية في وضع اليد على 100 كلغ من الأغذية الحيوانية و كذا 240 وحدة من مستحضر العناية الجسدية وحجز 120رزمة من المشروبات الغازية من مختلف السعات.

ولفت المصدر الجمركي، إلى أن عمليات الفحص بالسكانير، التي خضعت لها السيارة الحاملة لترقيم أجنبي ، مكّنت من ضبط ذات الشُحنات المستوردة ، التي حاول الشخص المخالف للقانون ، وهو ما استدعى حجزها وإحالتها على التحقيق.

وجاءت العملية ، لتُكرِّس التجند الدائم للمصالح الجمركية في ممارسة المهام الحمائية المنوطة بالجهاز على مستوى الموانئ و المطارات الجزائرية من خلال التصدي لكافة أشكال التجارة غير الشرعية العابرة للحدود ورصد كل عمليات التهريب و الإستيراد غير المشروع وغير المصرح به للبضائع غير المرخص لها الدخول إلى أرض الوطن.

يُشار إلى أن بحثا فُتح بتعليمات من النيابة العامة المختصة مع سائق السيارة المحجوزة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد ارتباطاتها وامتداداتها المحتملة

الأكثر قراءة

  1. السماح لأفراد الجالية الوطنية بالدخول إلى الجزائر باستظهار بطاقة التعريف

  2. أمطار رعدية على 14 ولاية اليوم

  3. بطل المسلسل الشهير "يوسف الصديق" في الجزائر

  4. إنخفاض ملحوظ في أسعار اللحوم الحمراء بمدن الشرق الجزائري

  5. غدا الخميس.. جلسة علنية مخصصة لطرح الأسئلة الشفوية على 4 وزراء

  6. بوتين يخالف البروتوكول ويصافح هذا الرجل في حفل تنصيبه.. من يكون؟

  7. إصابة 13 شخص في حادث مرور خطير بقسنطينة

  8. أم تلقي بطفلها المعاق فريسة للتماسيح.. والسبب؟

  9. البنتاغون: أنجزنا الميناء العائم قبالة غزة

  10. هذا ما قاله بن سبعيني حول إمكانية خوضه نهائي "التشامبيونزليغ"