أكثر من مليون جزائري سجل لحج 2017

التسجيلات تغلق هذا الاثنين في انتظار القرعة

أرشيف
أرشيف

 

تغلق اليوم التسجيلات للحج لموسم 2017 وفقا للمهلة المحددة من قبل وزارة الداخلية والجماعات المحلية، بعدما فتحت باب التسجيلات على مستوى البلديات، ومن خلال الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية والجماعات المحلية في 16 فيفري المنصرم.

وعلمت أمس “البلاد” من مصادر مطلعة أن عدد المواطنين الذين سجلوا لقرعة الحج لهذا الموسم فاق المليون شخص، وذلك ساعات فقط قبل غلق باب التسجيلات، واوضحت المصادر أن عدد المسجلين في الحج لهذا الموسم بقي في نفس معدل تسجيلات الموسم المنصرم، حيث سجل حوالي 800 ألف شخص في المسار الالكتروني لوزارة الداخلية والجماعات المحلية. فيما بلغ عدد المسجلين عبر البلديات، 300 الف شخص.

ورغم أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية لم تفصل بعد في طريقة إجراء سحب القرعة لموسم الحج إن كان تقليديا أو اليكترونيا مثلما امر به الوزير الأول عبد المالك سلال، إلا أن الاكيد أن الاعلان عن قائمة الفائزين في قرعة الحج سيكون يومي 18 أو 19 مارس المقبل وفقا لما اعلنت عنه وزارة الداخلية في وقت سابق. الجزائريون الذين سجلوا في قرعة الحج لهذا الموسم لم يحصلوا بعد على معلومات مؤكدة بخصوص التكلفة الرسمية للحج هذه السنة.

رغم أن المعطيات وتصريحات وزير الشؤون الدينية والأوقاف تؤكد ارتفاعها مقارنة مما كانت عليه الموسم المنصرم إلى 53 مليون سنتيم، وينتظر أن يلتئم مجلس وزاري مشترك خلال الأيام القليلة المقبلة للفصل في التكلفة الرسمية للحج وذلك في ظل مواصلة الوفد التحضيري الجزائري بالمملكة العربية السعودية عملية التعاقد على الخدمات، حيث من المنتظر أن تنتهي العملية خلال هذا الاسبوع بالتعاقد مع الشركات السعودية على خدمات النقل التي ستعرف ارتفاعا بسبب تجديد حافلات النقل في الحرم المكي. ويشترط أن تنهي الحكومة والقطاعات المعنية بتنظيم موسم الحج كافة تحضيراتها قبل بداية شهر أوت، وذلك بعد برمجة اولى رحلات الحجاج الجزائريين نحو البقاع المقدسة يوم 4 أوت المقبل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. العودة إلى نظام الموسم الدراسي بثلاثة فصول

  2. "خبرانِ سارّان" لطالبي العمل عبر مكاتب التشغيل

  3. بيلاروسيا تطرد السفير الفرنسي..ما السبب؟

  4. ماندي يتسبب في أول خسارة لفياريال في "الليغا"

  5. هذا هو مصير كميات "البطاطا" المحجوزة مؤخرا

  6. "رقم أخضر" لحماية أبناء الجالية من "المضايقات" في الخارج

  7. أسعار النفط تواصل صعودها

  8. وزارة التربية تنشر رزنامة الإختبارات الفصلية للسنة الدراسية 2021 2022

  9. مجلة فوربس: أوروبا أمام أزمة طاقوية غير مسبوقة

  10. نجم كروي إفريقي سابق يعاتب ديلور