ارتفاع عدد حالات كورونا في الجزائر إلى 230 حالة

ولاية البليدة لوحدها تُحصي 125 حالة مؤكدة بفيروس كورونا.

البلاد نت - أعلنت اللجنة الوطنية لمتابعة ورصد وباء كورونا مساء اليوم الإثنين، عن إرتفاع عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد بالجزائر إلى 230 حالة على المستوى الوطني، بينها 125 في ولاية البليدة فقط ، فيما استقر عدد الوفيات عند 17 حالة ، حيث لم تسجّل أي حالة جديدة اليوم.

وحسب ماجاء في تصريح المتحدث باسم اللجنة جمال فورار ، فإن 90 بالمائة من حالات الإصابة بالوباء العالمي المسجلة بالجزائر هي حالات قادمة من خارج البلاد ، وذكر على وجه الخصوص فرنسا وإسبانيا والعربية السعودية.

وتتوزع حالات الإصابة بكورونا في الجزائر على 25 ولاية ، حيث سجلت 68 بالمائة من الولايات المعنية حالة واحدة أو حالتين اثنتين ، ولا تزال 322 حالة مشتبه بإصابتها رهن الحجر الصحي على مستوى عدّة مستشفيات عبر الوطن .

وأصيب بالفيروس 117 من الرجال و112 من النساء ، وتتعلق 30 بالمائة من الحالات المسجلة بالبالغين 60 سنة من العمر فما فوق ، وبخصوص المتوفين الـ17 ، قال فورار إنهم كانوا يعانون جميعا من أمراض مزمنة ، مؤكدا بأن معظمها توفيت لدى وصولها إلى المستشفى.

وأكد المتحدث في ختام تصريحه اليومي لوسائل الإعلام ، على ضرورة المكوث في البيت ، وتجنب الخروج غير الضروري ، مع الالتزام بخروج فرد واحد من العائلة عند الحاجة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إرتفاع قياسي في درجات الحرارة على مستوى 4 ولايات من الوطن

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  4. قضية ميندي.. القضاء البريطاني يستدعي محرز !

  5. البرازيل ترفض تنفيذ قرار الفيفا

  6. "فرانس فوتبول" تكشف عن المرشحين لنيل الكرة الذهبية اليوم

  7. طلاق بالتراضي بين الجامعة المغربية لكرة القدم والمدرب وحيد حاليلوزيتش

  8. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  9. الخطوط الجوية : إيداع موظفين الحبس المؤقت بتهمة سوء إستغلال الوظيفة والتعسف

  10. الوزير الأول : " تدشين بنك البذور خطوة واعدة نحو تعزيز الأمن الغذائي للبلاد "