الجزائر تعول على تعزيز السياحة الداخلية

أغلب الأسواق السياحية العالمية تركز على هذا المنتوج

السياحة في الجزائر
السياحة في الجزائر

وكالات الأسفار مطالبة بإقناع الجزائريين بالاستمتاع بجمال بلادهم  

تنطلق نهاية الأسبوع المقبل، فعاليات الصالون الدولي للسياحة والأسفار في طبعته الـ18 بقصر المعارض صافكس، وهو الموعد الذي سيعرف مشاركة متعاملين في السياحة من 11 دولة تشكل أغلبها الوجهة المفضلة للجزائريين، على غرار تونس وتركيا وماليزيا والإمارات العربية المتحدة وفرنسا، فيما سيعمل المتعاملون الجزائريون على ترقية السياحة الداخلية وإقناع الزبون الجزائري بممارسة السياحة في بلاده لضمان الديمومة في المداخيل، وهو الاتجاه السائد حاليا في أسواق السياحة العالمية التي تعمل على ترقية السياحة الداخلية.

وأوضح مدير الديوان الوطني للسياحة رشيد شلوفي أن الصالون الدولي للسياحة الذي سينظم من 19 إلى 22 ماي الجاري سيركز على تعزيز السياحة الداخلية من خلال التعريف بالمؤهلات المتنوعة التي تتمتع بها الجزائر في السياحة الشاطئية والسياحة الحموية وكذا السياحة البيئية، حيث سيعمل المتعاملون الجزائريون خلال هذه المناسبة على التعريف بالمنتوج السياحي الوطني المتنوع والمتوفر لموسم الاصطياف المقبل،  وفي مقدمته السياحة الشاطئية تزامنا مع موسم الاصطياف والسياحة الحموية وكذا السياحة المناخية والبيئية. وأضاف المصدر نقلا عن وكالة الأنباء الجزائرية أن الصالون الدولي الـ18 للسياحة سيعرف أيضا الترويج للمنتوج السياحي الصحراوي بالنظر إلى اهتمام جميع السياح سواء وطنيين أو أجانب به خاصة في فصلي الخريف والشتاء.

بالمقابل، ستكون أهم التظاهرات السياحية السنوية في الجزائر موعدا لعرض منتوجات سياحية وجلب السياح الأجانب خلال موسم الاصطياف مقابل تعريف الزوار بأهم المقاصد السياحية ومختلف العروض من أجل مساعدتهم على اختيار الوجهة التي يرغبون بها، فيما يكون عمل الفاعلين في قطاع السياحة الأجانب والجزائريين منصبا على التسويق لمنتجاتهم والتفكير في برامج استثمارية وفقا لخصوصيات كل منطقة، حيث ينتظر مشاركة متعاملين في السياحة من تونس ومصر وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمكسيك والبرتغال وماليزيا وأخرى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. غلق الطريق الاجتنابي الشمالي في الاتجاهين من جسر كوسيدار(الدار البيضاء) إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة) على مسافة 16 كلم

  5. رئيس ديوان محافظ الألعاب المتوسطية يوضح بخصوص حضور سولكينغ لحفل ختام الألعاب

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  8. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة

  9. يوسف بلايلي يفتَك جائزة هدف الموسم في الدوري الفرنسي

  10. مصالح أمن ولاية الجزائر تتمكن من توقيف المشتبه فيه في جريمة قتل سيدة بالقرب من مستشفى بني مسوس