الفريق أول السعيد شنقريحة يشارك في الندوة الـ 11 للأمن الدولي المنعقدة بموسكو

الجزائر تؤمن بأن التكفل الجاد بالأسباب المنتجة للأزمات والمتسببة في اللاأمن الدولي والجهوي يمر حتما عبر الالتزام بالشرعية الدولية، بعيدا عن التدخلات الأجنبية

شارك الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد في الندوة الـ 11 للأمن الدولي المنعقدة بموسكو.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن الفريـــق أول، السعيد شنقريحة، الذي يشارك في فعاليات هذه الندوة الدولية بدعوة من وزير الدفاع بفدرالية روسيا، تابع كلمة الافتتاح الرسمي التي ألقاها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.  

وأضاف البيان، أن الفريق أول حرص في تدخله على تبليغ تحيات رئيس الجمهورية للمشاركين في الندوة وتمنياته بالنجاح لها، كما أعرب عن امتنانه لروسيا على كرم الدعوة التي تتيح له فرصة عرض المقاربة الجزائرية في التعامل مع التهديدات الأمنية التي تواجهها منطقتا الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

و أكد الفريق أول أن الجزائر تؤمن بأن التكفل الجاد بالأسباب المنتجة للأزمات والمغذية لعدم الإستقرار والمتسببة في اللاأمن الدولي والجهوي يمر حتما عبر الالتزام بالشرعية الدولية، بعيدا عن التدخلات الأجنبية ومحاولات صناعة عدم الاستقرار: "تؤمن الجزائر بأن الوقت قد حان بالنسبة للمجتمع الدولي لأن يعي أهمية الحفاظ على الأمن الدولي، من خلال التكفل الجاد بالأسباب المنتجة للأزمات والمغذية لعدم الإستقرار والمتسببة في اللاأمن الدولي والجهوي.

ولن يتم تحقيق ذلك إلا عبر الالتزام التام بالشرعية الدولية، ومساعدة ودعم الدول الإفريقية، لتمكينها من تطوير حلول ذاتية وشاملة من أجل التكفل السيادي بمشاكل القارة، بعيدا عن التدخلات الأجنبية ومحاولات صناعة عدم الاستقرار".

كما أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أن الجزائر تتطلع من خلال المشاركة في الندوة إلى بناء حوار متميز ومثمر وتجسيد التفاهم المشترك المتعدد الأوجه، قصد العمل على تحقيق السلم والأمن والتطور والرخاء لصالح كافة شعوب العالم 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. فتح الأرضية الرقمية للتحويل مابين الولايات للأساتذة والمدراء

  2. طقس الثلاثاء.. موجة حرّ على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38713 شهيد

  4. أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. استمرار في ارتفاع درجات الحرارة في هذه الولايات

  6. رقم صادم.. الكشف عن عدد الجرائم في يورو 2024 بألمانيا!

  7. اتفاق جزائري-تونسي لاستغلال القطارات في جانب التجاري والتقني

  8. زفاف شقيقين ينتهي بمأساة في مصر.. وفاة أحدهما وإصابة الآخر

  9. بيان هام من المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين

  10. سيال تطلق نسخة جديدة لمنصة الدفع الإلكتروني"فاتورتي"