تفاصيل تعرض باخرة "طولقة" إلى حادث تصادم مع باخرة فرنسية خلال رسوها بميناء الجزائر

كشفت الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المواد البترولية، في بيان لها، اليوم الأحد، تفاصيل تعرض باخرة "طولقة" أثناء رسوها بميناء الجزائر العاصمة، إلى حادث تصادم تسببت فيه باخرة نقل مسافرين تابعة لشركة فرنسية.

وجاء في بيان الشركة: "تعرضت باخرة طولقة، يوم الأربعاء 06 أفريل 2022 وهي راسية برصيف قالمة وهو الرصيف المخصص لرسو البواخر التابعة لمؤسسة نفطال بميناء الجزائر العاصمة إلى حادث إصطدام تسببت فيه باخرة نقل المسافرين Jean Nicoli التابعة للشركة الفرنسية Corsica Linea يرجح ان يكون ربانها قد فقد السيطرة عليها".

وحسب المعاينة الأولية التى قام بها أخصائيون من نفطال بمعية ممثل عن شركة "Damen" مصنعة باخرة طولقة، فإن الأضرار المترتبة عن هذا الحادث ليست بالكبيرة ومست بعض التجهيزات الخارجية للباخرة فقط و هذا ما سيتم التأكد منه نهائيا بعد المعاينة المدققة للهيكل السفلي للباخرة، يضيف البيان.

كما أوضح المصدر نفسه أن "مختصين في المجال أكدوا على أن هذه الاضرار لن تؤثر على قدرة الباخرة على الملاحة و ممارسة نشاطها بصفة آمنة و عادية في انتظار الإنتهاء من إجراءات التأمين".

وتابع: "باشرت المصالح المختصة لميناء الجزائر العاصمة والملاحة التجارية بفتح تحقيق لتحديد أسباب وظروف الحادث".

وللتذكير فإنٌ باخرة الامداد طولقة ذات سعة 4500 طن قد اقتنتها نفطال منذ عام تقريبا و ذلك في اطار عملية تجديد اسطولها المخصص لنشاط تزويد البواخر بالوقود البحري.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة