توقيع اتفاقية بين وكالتي الفضاء الجزائرية والإماراتية

بحضور عبد القادر مساهل

الجزائر والإمارات
الجزائر والإمارات

 تمّ  يوم الاثنين بالجزائر العاصمة التوقيع على  مذكرة تعاون بين الوكالة الجزائرية للفضاء و الوكالة الإماراتية ،  تقضي بتدعيم وتعزيز التعاون بين الطرفين لاسيما في مجال تبادل الخبرات والتجارب التقنية في هذا  المجال.

و وقع على هذه الاتفاقية المدير العام للوكالة الجزائرية للفضاء عزالدين  أوصديق ورئيس وكالة الإمارات العربية المتحدة للفضاء خليفة الرميطي تحت إشراف  وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر  مساهل.

وفي تصريح للصحافة عقب التوقيع ،   أكد الوزير على أهمية  الاتفاقية التي ترمي إلى توسيع التعاون الثنائي بين البلدين في هذا  المجال  معتبرا إياها بمثابة "لبنة هامة ستسمح بدعم التعاون بين الجزائر  والامارات العربية المتحدة وكذا مع بلدان عربية أخرى".

وقال السيد مساهل في هذا الإطار أنه "انطلاقا من هذه التجربة بين البلدين  التي تهدف إلى توسيع التعاون في مجال الفضاء  نأمل أيضا في دعم هذا التعاون  بين بلدان عربية أخرى  خاصة ونحن نعيش حاليا تطورا هاما في مجال علم الفضاء".

من جهته ،  أكد المدير العام للوكالة الجزائرية للفضاء على أهمية التوقيع على  هذه الاتفاقية مع الجانب الاماراتي لتبادل الخبرات ووضع برامج مشتركة في هذا  المجال  لاسيما بخصوص  تحسين المستوى التقني ودعم التكوين  مشيرا إلى أنه  "مباشرة بعد التوقيع على هذه الاتفاقية  سنشرع في مرحلة التطبيق".

من ناحيته  أكد رئيس الوكالة الاماراتية للفضاء "التزامه بدعم التعاون  الثنائي بين البلدين في مجال الفضاء لرفع المستوى التقني بين البلدين وفي في  الوطن العربي بشكل عام".

وأكد السيد الرميطي بان "قادة البلدين يوليان أهمية بالغة لتعزيز هذا التخصص  العلمي الهام والمتطور والرفيع للارتقاء الى مستوى الدول المتقدمة في علم  الفضاء".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  5. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  6. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  7. مسحوق حفظ الجثث في المرقاز واللحم المفروم بوهران

  8. رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الموريتاني

  9. أمطار رعدية على عدد من الولايات الشرقية

  10. بعد تسجيلها لمستويات قياسية.. أسعار الذهب الأسود تبدأ في التراجع