جمعية تقترح: "لافتات ذكية" لتجنّب الازدحام المروري..وهكذا كان ردّ وزارة النقل

قدّمت رئيسة جمعية ممرنين مدارس تعليم السياقة مقترحا لوزارة النقل بوضع لافتات ذكية تساعد السائقين على تجنّب الطرق المزدحمة من خلال إرسال تنبيهات إلى هواتفهم المحمولة، حسب ما ذكره بيان لوزارة النقل.

رئيسة الجمعية اقترحت أيضا ، لدى استقبالها مساء أمس الثلاثاء بمقر وزارة النقل من قبل الوزير عيسى بكاي "إدراج التربية المرورية في المدارس، حيث قدّمت شريطا يحتوي دروسا للأطفال حول الإشارات المرورية".

وقد ثمّن الوزير بكاي بدوره "هذه الأفكار و المقترحات، داعياً رئيسة الجمعية إلى التقرّب من السلطة المنظّمة للنقل الحضري بالجزائر لدراسة فكرة اللافتات الذكية وسبل تجسيدها على أرض الواقع ، والتفكير في تمويل المشروع في إطار المؤسسات الناشئة وبمرافقة حاضنة الأعمال التابعة لوزارة النقل ( المسماة "نقل تاك" )".

إلى جانب ذلك ، ذكّر الوزير بوجود مشروع مرسوم تنفيذي يتعلق بالتربية المرورية ، تمّ إعداده على مستوى الوزارة بالتنسيق مع وزارة التربية ومصالح المندوبية الوطنية للأمن في الطرق ، وقال إنه سيتمّ إرسال المشروع إلى الأمانة العامة للحكومة في وقت قريب ، مع إمكانية "إشراك خبراء لجمعية لإثراء أحكامه وبرامج التدريس المقترحة ، باعتبارهم الأكثر إلماما بمواضيع السلامة المرورية"، يضيف البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية ورياح عبر هذه الولايات اليوم

  3. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  4. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  6. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  7. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  8. عمورة على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز

  9. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  10. منذ 73 عاما.. اليابان تسجل أكبر انخفاض في عدد سكانها عام 2023