صلاة "التراويح"عبر مساجد فرنسا خلال رمضان المقبل

أكد وزير الشؤون الدينية، يوسف بلمهدي استعداد الوزارة لتنظيم صلاة التراويح خلال شهر رمضان المقبل عبر مساجد فرنسا، وأن مصالح دائرته الوزارية ستباشر قريبا في طلب التأشيرات بالنسبة للأئمة المعنيين بهذه المهمة.

وبخصوص ضمان تغطية مساجد فرنسا من حيث الخطابة والتدريس والقوافل العلمية والثقافية في ظل القرارات التي تقضي بوجوب وقف انتداب الأئمة بفرنسا مطلع سنة2024، أكد بلمهدي في  ترصح على هامش التوقيع على دفتر الشروط الخاص بإشهاد"حلال" بين وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية ومسجد باريس الكبير، أنه" بصدد تباحث البدائل الممكنة لهذا القرار مع عميدمسجد باريس الكبير".

من جهته، عبر عميد مسجد باريس الكبير، عن "امتنانه للثقة التي أولتها السلطات العليا بالجزائر وعلى رأسها، الرئيس عبد المجيد تبون، للمسجد فيما يخص إجراءات العمل بإشهاد حلال".

وفي ذات الصدد قال: "سنعمل على أن نكون في مستوى هذه الثقة”، مثمنا "الجهود المبذولة لصالح الجالية الجزائرية في فرنسا، في وقت يحرص فيه 120 موظفا منتدبا على الالتزام بخطاب يرقى إلى مواجهة كل أشكال التطرف ومحاربة الاسلاموفوبيا".

كما أضاف أن "العلاقات بين مسجد باريس والوزارة تعرف تطورا ملحوظا وهي تجسد تعليمات الرئيس تبون، الرامية إلى رعاية كل ما يتعلق بواقع جاليتنا بالخارج بما فيه الجانب الديني".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37232 شهيد

  2. الجمارك تعلن عن مسابقة توظيف

  3. إليك تقنيات العودة إلى النوم بسرعة بعد الاستيقاظ ليلا

  4. العالم الهولاندي يحذر من زلزال قوي في 03 مناطق متوسطية

  5. بــلاغ من مديـريـة الضـرائب

  6. السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج

  7. وفد وزاري في زيارة الى برج بوعريرج

  8. رئيس الجمهورية يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المُصنّعين في العالم

  9. كأس إفريقيا 2025.. "كاف" تكشف عن موعد إجراء قرعة تصفيات

  10. رئيس الجمهورية يحل بإيطاليا