مراجعة أسعار خدمات الفنادق وتسقيفها

حمادي يدعو المتعاملين والوكالات السياحية الى طرح عروض تنافسية لاستقطاب اكبر قدر من السياح المحليين

دعا وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي،المتعاملين السياحيين وأصحاب الوكالات السياحية الى ضرورة طرح عروض تنافسية واستقطاب اكبر قدر من السياح المحليين لاكتشاف كنوز بلادهم السياحية مع التركيز على الرفع من مستوى الخدمات والأنشطة الموجهة لهم ،وأعلن عن تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة التجارة ، لإعادة النظر في أسعار خدمات الفنادق والعمل على تسقيفها لتكون في متناول المواطنين بغرض تقوية السياحة الداخلية.

وأكد الوزير خلال إشرافه صبيحة اليوم بالموقع السياحي "تقمارت"،على مراسيم الافتتاح الرسمي لموسم السياحة الصحراوية 2021-2022، على خصوصية و استثنائية موسم السياحة الصحراوية لهذه السنة ، هذا بعد تحسن الوضعية الوبائية بالجزائر بالإضافة إلى استئناف الرحلات الجوية.

وبعد تعرفه على مختلف العروض الموجهة للسياح المقبلين على منطقة الاهقار،أوصى المتعاملين السياحيين و أصحاب الوكالات السياحية بضرورة طرح عروض تنافسية واستقطاب اكبر قدر من السياح المحليين لاكتشاف كنوز بلادهم السياحية مع التركيز على الرفع من مستوى الخدمات والأنشطة الموجهة لهم.

 وأعلن الوزير  عن تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة التجارة،تهدف  إلى إعادة النظر في أسعار خدمات الفنادق والعمل على تسقيفها لتكون في متناول المواطنين بغرض تقوية السياحة الداخلية.

وأضاف الوزير خلال تفقده لفندق "تاهات"خلال إعادة افتتاحه بعد تأهيله، أن القطاع يعتمد على إعادة بعث السياحة الداخلية،وهذا من خلال جلب السواح والتعريف بالمقومات السياحة الكبرى عبر مختلف مناطق الوطن،حيث يتم عبر تكثيف الرحلات السياحية و مراجعة أسعار خدمات الفنادق و تسقيف هذه الأسعار.

وأكد حمادي، أن تمنراست "قطب سياحي بامتياز ويجب الاهتمام أكثر بالمقومات التي تزخر بها لأنها عرفت بعض الركود بجلب السواح".

وردا على انشغالات المتعاملين السياحيين المحليين بتمنراست والمتعلق بإعادة بعث الحركية السياحية بالمنطقة، شدد الوزير على مرافقة الوكالات السياحية لإعادة بعث نشاطها والتي يجب أن تعمل جاهدة في استقطاب عدد كبير من السواح.

وعن قدوم السواح الأجانب، قال الوزير إن "الحصول على ما يسمى بالتأشيرة الجماعية متاح لكل الوكالات السياحية المعتمدة"، داعيا إياها إلى المبادرة في طلبها لضمان استقطاب عدد كبير من السواح الأجانب، خاصة منهم المهتمين بسياحة المغامرات والسياحة الثقافية. كما طالب الوزير الوكالات الى الترويج لها وتسويق مختلف المنتوجات السياحية.

الأكثر قراءة

  1. "كان" الكاميرون: بعد 9 ضربات ترجيح..بوركينافاسو في ربع النهائي!

  2. هذا هو عدد سكان الجزائر في جانفي 2021

  3. الدوري الجزائري في المرتبة الثانية قاريا و 29 عالميا

  4. تونس 1-0 نيجيريا..نسور قرطاج في ربع النهائي بعد "مباراة كبيرة"!

  5. هذه رسالة عنتر يحي إلى " الخضر"

  6. إجراءات احترازية مشددة بمطار الجزائر الدولي على الوافدين من الخارج

  7. صنهاجي: الإصابة بأوميكرون حاليا ليست خطيرة لأن المناعة المكتسبة بعد العدوى تحمي من دلتا والمتحورات الأخرى

  8. فيروس كورونا .. 2134 إصابة جديدة و14 حالة وفاة

  9. الكاميرون : مقتل 16 شخصا إثر حريق بملهى ليلى "بياوندي"

  10. رئيس الجمهورية في زيارة إلى مصر هذا الإثنين