هذا هو تاريخ مسابقة شهادة الكفاءة المهنية للمحاماة

أعلن الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين بالتنسيق مع وزارتي العدل والتعليم العالي والبحث العلمي، عن تنظيم مسابقة وطنية للالتحاق بالتكوين للحصول على شهادة الكفاءة لمهنة المحاماة يومي 17 و18 سبتمبر 2022.

وأوضح الاتحاد في بيان له، أن المسابقة ستفتح بكليات ورقلة، المسيلة، البليدة2، باتنة، قسنطينة1، بسكرة، وهران، سيدي بلعباس، الجزائر1، سطيف2، تيزي وزو، عنابة، تلمسان، بجاية وبرج بوعريريج.

وأشار البيان، أنه على الراغبين في المشاركة والذين تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها في القرار الوزاري المشترك الذي يحدد كيفيات فتح مسابقة للالتحاق بالتكوين للحصول على شهادة الكفاءة لمهنة المحاماة وتنظيمها وسيرها إيداع ملفاتهم على مستوى الكليات المعنية في الفترة الممتدة بين 2 و 16 جويلية المقبل.

ويمكن للمترشحين من ولايات الجنوب، يضيف البيان، إيداع ملفات ترشحهم على مستوى الكليات المتواجدة ببكل من أدرار، بشار، تمنراست، إيليزي، غرداية وتيندوف.

وقد حددت المواد محل المسابقة كما يلي: قانون الإجراءات المدنية أو المنازعات الإدارية، قانون العقوبات أو قانون الإجراءات الجزائية، القانون المدني، القانون التجاري واللغة الأجنبية.

وفيما يتعلق بملف الترشح، ذكر البيان أنه يتضمن طلب خطي للمشاركة في المسابقة يوقعه المترشح، نسخة من شهادة الليسانس في الحقوق أو شهادة معادلة لها، نسخة من بطاقة التعريف الوطني، صورة شمسية حديثة، وصل دفع حقوق التسجيل المقدر بمبلغ 4000 دينار.

وعن تاريخ الامتحان الشفوي، ذكر البيان أنه سيُعلن لاحقا عن بعد نتائج الامتحان الكتابي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34488 شهيد

  3. حج 2024.. سفارة السعودية بالجزائر تنبه الحجاج

  4. أمطار غزيــرة على على هذه الولايات

  5. قرية سياحية ذات طابع فلاحي بمقاييس عالمية بقسنطينة

  6. مجلس قضاء الجزائر: حجز عقارات وأموال تفوق 543 مليار سنتيم ضمن شبكة إجرامية تعمل في تجارة التبغ

  7. ضمن برنامج "عدل".. الشروع قريبا في بناء 1200 وحدة سكنية بتبسة

  8. وزارة العدل تعلن فتح مسابقة توظيف وطنية

  9. غلق ملعب 5 جويلية 1962 حتى هذا التاريخ

  10. الصيرفة الإسلامية: المنتجات المقترحة من طرف البنوك تتطابق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في الجزائر