هذا هو تاريخ مسابقة شهادة الكفاءة المهنية للمحاماة

أعلن الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين بالتنسيق مع وزارتي العدل والتعليم العالي والبحث العلمي، عن تنظيم مسابقة وطنية للالتحاق بالتكوين للحصول على شهادة الكفاءة لمهنة المحاماة يومي 17 و18 سبتمبر 2022.

وأوضح الاتحاد في بيان له، أن المسابقة ستفتح بكليات ورقلة، المسيلة، البليدة2، باتنة، قسنطينة1، بسكرة، وهران، سيدي بلعباس، الجزائر1، سطيف2، تيزي وزو، عنابة، تلمسان، بجاية وبرج بوعريريج.

وأشار البيان، أنه على الراغبين في المشاركة والذين تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها في القرار الوزاري المشترك الذي يحدد كيفيات فتح مسابقة للالتحاق بالتكوين للحصول على شهادة الكفاءة لمهنة المحاماة وتنظيمها وسيرها إيداع ملفاتهم على مستوى الكليات المعنية في الفترة الممتدة بين 2 و 16 جويلية المقبل.

ويمكن للمترشحين من ولايات الجنوب، يضيف البيان، إيداع ملفات ترشحهم على مستوى الكليات المتواجدة ببكل من أدرار، بشار، تمنراست، إيليزي، غرداية وتيندوف.

وقد حددت المواد محل المسابقة كما يلي: قانون الإجراءات المدنية أو المنازعات الإدارية، قانون العقوبات أو قانون الإجراءات الجزائية، القانون المدني، القانون التجاري واللغة الأجنبية.

وفيما يتعلق بملف الترشح، ذكر البيان أنه يتضمن طلب خطي للمشاركة في المسابقة يوقعه المترشح، نسخة من شهادة الليسانس في الحقوق أو شهادة معادلة لها، نسخة من بطاقة التعريف الوطني، صورة شمسية حديثة، وصل دفع حقوق التسجيل المقدر بمبلغ 4000 دينار.

وعن تاريخ الامتحان الشفوي، ذكر البيان أنه سيُعلن لاحقا عن بعد نتائج الامتحان الكتابي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. شروط جديدة لقبول طلبات دراسة الجزائريين بفرنسا

  2. أمطار رعدية تجتاح 23 ولاية من الوطن اليوم الخميس

  3. الخضر

    "الخضر" يقفزون إلى المركز الـ37 عالميا في تصنيف "الفيفا" الجديد

  4. لسبب غريب.. حملة جماهيرية بريطانية تطالب البرلمان بطرد هالاند!

  5. أسعار النفط تتراجع مجددا عقب قرار مجموعة "أوبك+"

  6. المحكمة البريطانية العليا تقضي بعدم شرعية الاتفاق التجاري بين المغرب والمملكة المتحدة كونه لا يحظى بموافقة الشعب الصحراوي

  7. 34 قتيلا بهجوم في تايلاند والمنفذ يقتل عائلته وينتحر

  8. سوناطراك توقع عقدًا مع "ناتورجي" الإسبانية لمراجعة أسعار عقود توريد الغاز الطويلة المدى

  9. الوزير الأول: المفاوضات جد متقدمة مع مصنعين عالميين أبدو رغبة بالاستثمار في مجال تركيب السيارات

  10. "الشان 2023" ورقة الجزائر الرابحة لإستضافة "كان 2025"