وزير الصحة يتباحث مع نظيره الأردني فرص التعاون والشراكة في القطاع

استقبل وزير الصحة عبد الحق سايحي، أمس الإثنين، نظيره الأردني فراس إبراهيم الهواري، وذلك بحضور وزير الصناعة الصيدلانية علي عون.

ووفق بيان لوزارة الصحة، فقد شكل اللقاء فرصة للطرفين لإجراء تقييم شامل لمجالات التعاون و الشراكة القائمة بين البلدين في القطاع الصحي، وكذا محطة لدراسة السبل الكفيلة للدفع بها إلى مستويات أعلى وذلك في إطار المتابعة الميدانية  لمخرجات زيارة الملك الأردني عبد الله الثاني للجزائر شهر ديسمبر الماضي، ومباحثاته مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وجدد الطرفان رغبة قيادتي البلدين في الارتقاء بمستوى علاقات الأخوة والتعاون التي تربط البلدين الشقيقين بما يخدم المصلحة المشتركة للجانبين وفق برنامج عمل يتضمن عديد النشاطات من بينها إقامة برامج توأمة بين المؤسسات الاستشفائية للبلدين، تبادل التجارب و الخبرات والزيارات بين الأطقم الطبية بالإضافة إلى إقامة أنشطة علمية وطبية وفق أجندة محددة تحسبا لمشروع الاتفاقية التي سيتم توقيعها بين البلدين.

كما اتفق الجانبان على ضرورة استغلال فرص التعاون المتاحة والقائمة والعمل على استكشاف فرص أخرى في المجالات ذات الأولوية على غرار مجال الأدوية، وذلك فيما يتعلق بتكثيف وتوسيع أنشطة التعاون القطاعي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة اليوم في هذه الولايات

  2. استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد

  3. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث سقوط بالجزائر العاصمة

  4. " فوتون " الصينية للمركبات الضخمة في السوق الجزائرية

  5. برنامج القطار الليلي بين العاصمة و تقرت

  6. الجزائر ترحب بالرأي الإستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية

  7. أستراليا تحذر من مواقع إلكترونية ضارة بعد "العطل العالمي"

  8. الرئيس تبون يهنئ بطل أولمبياد الرياضيات

  9. غوتيريش يحيل الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية إلى الجمعية العامة

  10. المدير العام للأمن الوطني يشدد على ضرورة محاربة الهجرة غير الشرعية و المخدرات