20 ولاية معنية بالحملة الوطنية لجمع جلود الأضاحي

لطفي.ط- كشف المدير المركزي بوزارة الصناعة المُكلف بالذكاء الإقتصادي واليقظة الإستراتيجية عقون مقداد، بأنّ عملية جمع جلود الأضاحي تندرج ضمن سياق مساهمة قطاع الصناعة في التنويع الإقتصادي.

وأوضح ذات المسؤول لدى نزوله ضيفًا هذا الخميس على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى، بأنّ هذه العملية تتضمن توسيعًا هذه السنة لتشمل 20 ولاية مقارنة بالعملية النموذجية الأولى التي شملت 6 ولايات فقط. وأكد ضيف القناة الإذاعية الأولى بأنّ وزارة الصناعة شرعت هذه السنة في إعادة بعث هذه العملية تحت شعار " ثروة ثمينة – إستغلال أمثل" بعد إنطلاقها سنة 2018 وتوقفها بسبب فيروس كورونا.

ونوه ذات المسؤول بأن نجاح العملية يقترن بنجاح حملات الإتصال والتحسيس، كاشفًا في ذات السياق على ضرورة السلخ الجيد للأضحية ووضعها بالشكل الصحيح في نقاط الجمع.

وفيما يخص نقاط الجمع، أكد مقداد عقون بأنّ مراسلة الوزير الاول سيتم تنفيذها من قبل الولاة وذلك بتكليف المديريات القطاعية بالحرص على تنفيذ خارطة الطريق المرسومة، مع إشراك الجمعيات المحلية وجمعبات الأحياء كفاعل رئيسي في هذه العملية الإقتصادية. وكان الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان قد وجه مراسلة إلى عدد من القطاعات الوزارية كالداخلية والصناعة والشؤون الدينية والبيئة من أجل الإستغلال الأمثل لجلود الأضاحي والمساهمة في هذه العملية الإقتصادية الهامة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إنطلاق التسجيلات لإقتناء سكنات الترقوي الحر بالعاصمة.. وهذه هي أسعار السكنات

  2. درجات حرارة تتعدى 45 درجة على هذه الولايات

  3. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  4. أمطار رعدية بجنوب البلاد

  5. رياح قوية وأمواج عالية في هذه السواحل

  6. فرنسا: الشرطة تقتل رجلا لحمله سكينا في يده بمطار شارل ديغول

  7. وزارة النقل تعلن عن البرنامج التكميلي للنقل الجوي للمسافرين خلال موسم الإصطياف

  8. تقديم المباراة الإفتتاحية لمونديال قطر 2022

  9. وزيرة الثقافة تشرف على عملية اعادة تهيئة ديوان رياض الفتح

  10. البنك الوطني الجزائري يُوقع 3 عقود لتطوير الصيرفة الإسلامية