تيبازة : منع النشاطات داخل الفضاءات الغابية إلى غاية نهاية سبتمبر

لطفي.ط- أصدرت سلطات ولاية تيبازة قرارًا بمنع جميع النشاطات داخل الفضاءات والأملاك الغابية طيلة فترة مكافحة حرائق الغابات الممتد إلى غاية شهر سبتمبر بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية عن مصالح ديوان والي الولاية.

ودخل القرار الولائي المُتخذ حيز التطبيق بداية من يوم أمس السبت، حيث يقضي بمنع تجوال المواطنين و المركبات و الدراجات و كل نشاط داخل الفضاءات الغابية من أجل التخييم أو الراحة أو الاستجمام و الترفيه في إطار حماية غابات الولاية من الحرائق.

كما يمنع القرار، ركن السيارات و الدراجات أو تجوال الأشخاص راجلين أو راكبين المركبات أو الدراجات داخل أو بمحاذاة الأملاك الغابية مع منع إقامة موائد شواء أو الطهي أو التجمعات داخل الأملاك الغابة، استنادا للمصادر. و جاء أيضا في أحكام هذا القرار الولائي منع صناعة الفحم داخل الفضاءات الغابية أو بمحاذاة الغابات، طيلة سريان مفعول هذه التدابير عبر جميع مناطق الولاية، حسب نفس المصدر.

و يستثني القرار الولائي المذكور، السكان المقيمين و الجمعيات و المؤسسات، الحائزين على رخص استثنائية مع استخراج أيضا رخص استثنائية للمركبات أو الشاحنات في حال اقتضت الضرورة دخولها للفضاءات الغابية.

كما يستثني هذا القرار "الأفراد التابعين لمختلف الهيئات و الإدارات العمومية التي تتطلب الوضعيات الطارئة تواجدهم بعين المكان"، فيما يتعرض كل مخالف لأحكام هذا القرار لعقوبات منصوص عليها قانونا.

و استند القرار الصادر إلى التنظيمات و التشريعات المنظمة للأملاك الغابية الوطنية، بهدف حمايتها والمحافظة عليها و اتخاذ تدابير وقائية للحيلولة دون وقوع حرائق طوال موسم حماية الغابات من الحرائق.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34535 شهيد

  3. حج 2024.. سفارة السعودية بالجزائر تنبه الحجاج

  4. أمطار غزيــرة على على هذه الولايات

  5. قرية سياحية ذات طابع فلاحي بمقاييس عالمية بقسنطينة

  6. مجلس قضاء الجزائر: حجز عقارات وأموال تفوق 543 مليار سنتيم ضمن شبكة إجرامية تعمل في تجارة التبغ

  7. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  8. وزارة العدل تعلن فتح مسابقة توظيف وطنية

  9. ضمن برنامج "عدل".. الشروع قريبا في بناء 1200 وحدة سكنية بتبسة

  10. غلق ملعب 5 جويلية 1962 حتى هذا التاريخ