وزارة التربية تحذر مديرياتها: "تعاضدية التأمين "ماتاك" خارج القانون منذ 2017

في مراسلة من وزارة المالية

البلاد نت - ك ل- وجهت وزارة المالية مؤخرا، مراسلة إلى مصالح واجعوط، أخطرتها من خلالها بالوضعية غير القانونية لتعاضدية التأمين الجزائرية لعمال التربية والثقافة، التي تنشط منذ 2017, دون اعتمادها، على خلفية "عدم تجديده بسبب تجاوزات في  التسيير".

وحذرت الوزارة في مراسلة وجهتها لمديريات التربية بالولايات، مؤرخة في 27 مارس 2021   بخصوص وضعية تعاضدية التأمين الجزائرية لعمال التربية والثقافة، بناء على إرسال من وزارة المالية يحمل رقم 7 97/و.م/2021,  مؤرخ في 14 مارس 2021.

وجاء في المراسلة التي تحوز "البلاد" على نسخة منها، معلومات تخص الوضعية القانونية لشركة التأمين المسماة "تعاضدية التأمين الجزائرية لعمال التربية والثقافة" "ماتاك"، حيث أنها ومنذ سنة 2017, تمارس نشاطها، دون الاعتماد الملزم من وزير المالية، بموجب أحكام الأمر رقم 07-95 المؤرخ في 25 جانفي 1995 ، "والذي لم يتم تجديده بسبب تجاوزات في تسيير هذه التعاضدية".

وشددت وزارة التربية على ضرورة تبليغ كافة مستخدمي القطاع، بوضعية هذه الشركة، وذلك للعدول عن اكتتاب عقود تأمين جديدة معها لتفادي الآثار السلبية التي قد تنجم عنها، مع إيلاء هذه العملية العناية اللازمة والنشر الواسع في الوسط المدرسي.

الأكثر قراءة

  1. أمطار وريـاح قوية على هذه الولايات

  2. وزارة التربية تقر إجراء جديدا لفائدة تلاميذ الإبتدائي

  3. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  4. الجزائر تسيطر على أسعار اللحوم الحمراء بمواصلة دعم مُستوردي الماشية

  5. بيان هام لطالبي تأشيرة فرنسا

  6. مبابي قريبا في الجزائر.. وهذه هي أسباب زيارته

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  8. إحتراق 5 شاحنات في سوق البيع بالجملة بالعلمة

  9. 365 سائح أجنبي ..الباخرة السياحيّة " هامبورغ " تحط الرحال بسكيكدة

  10. ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال بهجوم كرم أبو سالم