"اليويفا" تصدر قرارا جديدا بخصوص أندية دوري السوبر الأوروبي !

أعلن، اليوم الإثنين، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن إلغاء الإجراءات الردعية التي أقرها سابقا، ضد الفرق المنشقة عن الإتحاد والمؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي، ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وجوفنتوس الإيطالي.

وكشفت، الـ "يويفا" عبر بيان لها نشرته على موقعها الرسمي، قالت فيه أنه "بعد وقف الإجراءات ضد برشلونة وجوفنتوس وريال مدريد فيما يتعلق بانتهاك محتمل للإطار القانوني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بالدوري الممتاز، أعلنت هيئة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم أن الإجراءات لاغية وباطلة".

وفي السياق ذاته، أصدرت المحكمة التجارية في مدريد، شهر جويلية الفارط حكما بإلغاء عقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على أندية دوري السوبر الأوروبي.

وسبق أن أعلنت الـ "يويفا" فتح ملف لاتخاذ إجراءات تأديبية ضد كل من ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ويوفنتوس الإيطالي، وذلك لعدم انسحابهم من الدوري المزعوم إنشاؤه.

 وللإشارة، فإن 12 ناديا  أوروبيا بقيادة ريال مدريد، برشلونة وجوفنتوس، أعلنوا في شهر أفريل الماضي، إنشاء "دوري السوبر الأوروبي"، غير أن 9 أندية انسحبت من المشروع باستثناء الثلاثي المذكور سابقا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تفاصيل جديدة عن مصنع تصنيع مركبات فيات في وهران

  2. أمطــار رعــدية على هذه الولايــات

  3. زلزال تركيا قد يتسبب بتسونامي في الجنوب الإيطالي

  4. زلــزال تركيـا وسوريـا .. آخر المستجــدات

  5. طــرقــات مغلقــة بسبب الثــلوج

  6. اتهــام مانشستر سيتي بخرق قواعد اللعب المالي النظيف!

  7. يزور روسيا والصين وفرنسا.. ملفات استراتجية تتصدّر أجندة الرئيس تبون في عواصم عالمية مؤثرة

  8. وفــاة لاعب دولي سـوري سابق جراء الـزلزال العنيـف

  9. إصدار اول إشهادات "الحلال" لمنتوجات جزائرية

  10. الجزائر تعزي تركيا وسوريا في ضحايا الزلزال