"اليويفا" تصدر قرارا جديدا بخصوص أندية دوري السوبر الأوروبي !

أعلن، اليوم الإثنين، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن إلغاء الإجراءات الردعية التي أقرها سابقا، ضد الفرق المنشقة عن الإتحاد والمؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي، ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وجوفنتوس الإيطالي.

وكشفت، الـ "يويفا" عبر بيان لها نشرته على موقعها الرسمي، قالت فيه أنه "بعد وقف الإجراءات ضد برشلونة وجوفنتوس وريال مدريد فيما يتعلق بانتهاك محتمل للإطار القانوني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بالدوري الممتاز، أعلنت هيئة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم أن الإجراءات لاغية وباطلة".

وفي السياق ذاته، أصدرت المحكمة التجارية في مدريد، شهر جويلية الفارط حكما بإلغاء عقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على أندية دوري السوبر الأوروبي.

وسبق أن أعلنت الـ "يويفا" فتح ملف لاتخاذ إجراءات تأديبية ضد كل من ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ويوفنتوس الإيطالي، وذلك لعدم انسحابهم من الدوري المزعوم إنشاؤه.

 وللإشارة، فإن 12 ناديا  أوروبيا بقيادة ريال مدريد، برشلونة وجوفنتوس، أعلنوا في شهر أفريل الماضي، إنشاء "دوري السوبر الأوروبي"، غير أن 9 أندية انسحبت من المشروع باستثناء الثلاثي المذكور سابقا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة الشؤون الدينية تعلن عن تاريخ المولد النبوي الشريف

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية في هذه ولايات

  4. رئيس الجمهورية يوجه دعوة رسمية للعاهل المغربي للمشاركة في القمة العربية

  5. وفاة الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي

  6. طريقة جديدة لخفض ضغط الدم بنفس فعالية الأدوية

  7. عملية توزيع كبرى للسكنات من مختلف الصيغ خلال شهر نوفمبر

  8. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  9. بلايلي

    بلايلي يتجه لفسخ عقده مع بريست !

  10. إطلاق خدمة "MyBus" لتحسين النقل الجامعي