بريطانيا تهدد بمصادرة تشيلسي من الروسي أبراموفيتش

بسبب تداعيات الأزمة بين روسيا وبريطانيا مؤخرا...

أبراموفيتش
أبراموفيتش

كتبت صحيفة التايمز أن الحكومة البريطانية بصدد دراسة قانون يفرض عقوبات على الروس المتورطين في الفساد في المملكة المتحدة، ولم تستبعد أن يكون مالك تشيلسي أحد الضحايا.

ووفقا للصحيفة البريطانية فإن نادي تشيلسي متهم بعدم الشفافية بخصوص شؤونه المادية فهو يشتري لاعبين بقيمة سوقية أقل بكثير مما تفعله باقي الأندية في إنجلترا كمانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال.

ويتوجب على رجال الأعمال الروس حسب القانون الجديد أن يثبتوا شرعية أعمالهم على أراضي المملكة المتحدة، وبخلاف ذلك سيتم مصادرة أصولهم إذا ثبتت تهم الفساد عليهم.

واشترى الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش نادي تشيلسي عام 2003، وضخ حسب تقارير إعلامية ما يقارب الـ3 مليارات يورو في الفريق ليعيد النادي اللندني إلى منصات التتويج من جديد، حيث حقق خلال الـ15 عاما الماضية بطولة الدوري الإنجليزي 5 مرات وبطولة دوري أبطال أوروبا لمرة واحدة.

تعتبر مناقشة هذا القانون الجديد في بريطانيا نتيجة إضافية لتوتر العلاقات بين روسيا وبريطانيا بعد اتهام الأخيرة لموسكو بتسميم العقيد السابق سيرغي سكريبال الذي يقيم بصفة لاجئ في بريطانيا

ووصل الأمر برئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وأعلنت الأربعاء الماضي، مقاطعة بلادها دبلوماسيا لمنافسات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا الصيف القادم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34535 شهيد

  4. أمطار غزيــرة على على هذه الولايات

  5. حج 2024.. سفارة السعودية بالجزائر تنبه الحجاج

  6. قرية سياحية ذات طابع فلاحي بمقاييس عالمية بقسنطينة

  7. مجلس قضاء الجزائر: حجز عقارات وأموال تفوق 543 مليار سنتيم ضمن شبكة إجرامية تعمل في تجارة التبغ

  8. وزارة العدل تعلن فتح مسابقة توظيف وطنية

  9. ضمن برنامج "عدل".. الشروع قريبا في بناء 1200 وحدة سكنية بتبسة

  10. غلق ملعب 5 جويلية 1962 حتى هذا التاريخ