الجزائر تعلن رفضها لـ ”صفقة القرن”

أكدت الجزائر على أن الحق الفلسطيني لا يسقط بالتقادم

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أصدرت وزارة الخارجية الجزائرية مساء اليوم الأربعاء بيانا حول الموقف الرسمي للبلاد من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن خطته للسلام في فلسطين ، عبّرت فيه عن دعمها القوي والدائم للقضية الفلسطينية ولحقّ الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة .

وجاء في بيان الخارجية الجزائرية أن الجزائر "على إثر الإعلان عن ما يسمى بـــ "صفقة القرن"، تجدد دعمها القوي والدائم للقضية الفلسطينية ولحق الشعب الفلسطيني الشقيق غير القابل للتصرف أو السقوط بالتقادم في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وسيدة عاصمتها القدس الشرقية".

وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم في مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض بحضور رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، عن خطته لتحقيق السلام في فلسطين، وتضمنت منح أراض من الضفة الغربية للاحتلال إلى جانب أراض عربية أخرى على غرار هضبة الجولان السورية المحتلة.

ووصف بيان الخارجية الجزائرية ضمنيا "صفقة القرن" الأمريكية بأنها "ضد الشعب الفلسطيني" ، حيث جاء فيه أنه "لا سبيل للحل ( في فلسطين ) من دون إشراك الفلسطينيين، ناهيك إذا كان هذا الحل موجها ضدهم".

كما أعربت الجزائر عبر بيان خارجيتها عن "تمسكها بمبادرة السلام العربية المعتمدة خلال القمة العربية ببيروت والمبنية على مبدأ الانسحاب الكامل من الأراضي العربية المحتلة - كل الأراضي العربية - مقابل السلام في إطار الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، لاسيما القرارين رقم 242 و 338".

وختم البيان بالدعوة إلى "التحلي بروح المسؤولية وإلى ضرورة رص الصف الفلسطيني وتوحيد كلمته، و إلى أهمية تنسيق العمل العربي والدولي المشترك من أجل تجاوز الانسداد القائم".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار وريـاح قوية على هذه الولايات

  2. وزارة التربية تقر إجراء جديدا لفائدة تلاميذ الإبتدائي

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34735 شهيد

  4. بيان هام لطالبي تأشيرة فرنسا

  5. الجزائر تسيطر على أسعار اللحوم الحمراء بمواصلة دعم مُستوردي الماشية

  6. مبابي قريبا في الجزائر.. وهذه هي أسباب زيارته

  7. ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال بهجوم كرم أبو سالم

  8. إحتراق 5 شاحنات في سوق البيع بالجملة بالعلمة

  9. 365 سائح أجنبي ..الباخرة السياحيّة " هامبورغ " تحط الرحال بسكيكدة

  10. استثمارات صناعيّة و فلاحية إيطالية واعدة في الجزائر