الدكتور أخاموك: بعض الولايات تعيش ضغطا رهيبا بسبب ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بكورونا وامتلاء المستشفيات

قال إنه منذ 10 أيام تم تسجيل ارتفاع متواصل لعدد الإصابات

-البلاد نت- راضية بوبعجة- أكد عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا، الدكتور إلياس أخاموك، اليوم السبت، أن هناك بعض الولايات تعيش ضغطا رهيبا سواء من حيث الإصابات أو الوفيات أو امتلاء المستشفيات بمرضى كورونا.

ولدى نزوله ضيفا على إذاعة البهجة المحلية، أوضح أخاموك أنه منذ 10 أيام تم تسجيل ارتفاع متواصل لعدد الإصابات بفيروس كورونا، على مستوى عدد من الولايات كالعاصمة وهران، بجاية، البويرة،المسيلة، جيجل، وتيبازة.

وأشار أخاموك إلى أن عدد من مرضى السرطان أصيبوا بوباء كورونا منهم من شفي وآخرون توفوا، كما كشف عن الأمراض التي تؤدي إلى تطور الحالات لتصبح خطيرة منها السكري، السمنة المفرطة، مرض السرطان عندما يكون بالعلاج الكميائي، القلب، الربو الحاد .

وكشف أخاموك أنه سيتم اعتماد أجهزة كشف سريعة عما قريب بعد التحقق من فاعليته واعتمادها من قبل معهد باستور، مشيرا إلى أن نتيجة هذا الكشف تظهر بعد 30 دقيقة من إجرائه موضحا أنها تبقى أقل دقة من تشخيص الـ PCR.

وعن ارتفاع عدد الإصابات بالجزائر في الأيام الأخيرة قال عضو اللجنة العلمية: "كنا نتوقع ارتفاع في عدد الإصابات بكورونا ولكن ليس بهذه السرعة"، وأضاف :" في حال الالتزام بالتدابير الوقائية وارتداء الكمامة سنلاحظ انخفاض في عدد الإصابات بالفيروس".

وأكد الدكتور أخاموك أن الفيروس لن يتلاشى خلال ايام أو أسابيع وإنما سيبقى لأشهر أخرى، قائلا : "في رأيي الشخصي لن يتلاشى الفيروس قبل صيف 2021".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار وريـاح قوية على هذه الولايات

  2. وزارة التربية تقر إجراء جديدا لفائدة تلاميذ الإبتدائي

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34735 شهيد

  4. بيان هام لطالبي تأشيرة فرنسا

  5. الجزائر تسيطر على أسعار اللحوم الحمراء بمواصلة دعم مُستوردي الماشية

  6. مبابي قريبا في الجزائر.. وهذه هي أسباب زيارته

  7. ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال بهجوم كرم أبو سالم

  8. إحتراق 5 شاحنات في سوق البيع بالجملة بالعلمة

  9. 365 سائح أجنبي ..الباخرة السياحيّة " هامبورغ " تحط الرحال بسكيكدة

  10. استثمارات صناعيّة و فلاحية إيطالية واعدة في الجزائر