الجزائر العاصمة: إجبار التجار على إخراج نفاياتهم على الساعة الـ 6 مساءً

للحفاظ على المحيط و الحد من مظاهر المفرغات العشوائية.

في إطار المحافظة على النظافة العمومية للمحيط  والقضاء على مظاهر المفرغات العشوائية، قررت مصالح ولاية الجزائر العاصمة فرض تعليمات على التجار و المتعاملين الاقتصاديين بإخراج مختلف أنواع النفايات التي يفرزها ممارسة نشاطهم التجاري على الساعة السادسة مساءً (18:00).

وبهذا الصدد، قال مدير ممثل مديرية التجارة دهار العياشي أن المديرية الوصية بالعاصمة قد شرعت في توزيع القرار الولائي رقم 5297 لـ 13 سبتمبر 2017 على التجار، و الذي ينص على إلزامية اخراج مختلف أنواع النفايات على الساعة 18:00 بغية الحفاظ على النظافة العمومية ووجه العاصمة والقضاء على مظاهر المفرغات العشوائية. وأضاف: القرار إلزامي و سيصبح ساري المفعول فور تسلمه من طرف التاجر.

وكشف ذات المتحدث أن العملية ستشمل كافة التجار والمتعاملين الاقتصاديين المسجلين على مستوى إقليم ولاية الجزائر العاصمة، مشيرا إلى أن الرمي العشوائي للنفايات بات ظاهرا بشكل كبير في الآونة الاخيرة رغم سعي السلطات المحلية للقضاء على هذه "النقطة السوداء".

ويجبر القرار التاجر والمتعامل الاقتصادي على عملية فرز النفايات ووضعها داخل أكياس بطريقة منظمة وغير عشوائية مع مراعاة عدم تأثريها على حركة السير والمرور ومنها مادة الكارتون، و قال المسؤول أن التاجر المخالف لأحكام القرار يتعرض لعقوبات صارمة ضمنها الغلق الإداري للمحل لمدة 30 يوما وتتضاعف مدة الغلق في حال تكرار المخالفة مع إمكانية الشطب النهائي من السجل التجاري لدى الجهات القضائية المختصة في حال عدم تنفيذ القرار.

من جهتها، كشفت المكلفة بالإعلام على مستوى مؤسسة النظافة "نات كوم " الولائية الى أن أعوان المؤسسة يقومون بعملية تحسيس لأهداف ومضامين القرار الولائي وكذا تقديم شروحات ونصائح لتوعية التجار والمتعاملين الاقتصاديين من أجل الالتزام بإخراج النفايات التي تفرزها مختلف أنواع الأنشطة التجارية وخاصة منها مادة الكارتون خارج المحل على الساعة 18:00 ليتسنى لأعوان النظافة رفعها بكل سهولة .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  5. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  6. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  7. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  8. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  9. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  10. بداية جديدة.. ألفيش يزاول هذه المهنة بعد خروجه من السجن