البروفيسور رحال: "50 بالمائة من الأسرة المخصصة لكورونا مستغلة"

قال ان الفيروس لازال يقتل وحاليا الشباب هم ايضا مستهدفون

 البلاد نت-ك.ل    كشف المدير العام للمصالح الصحية بوزارة الصحة وعضو اللجنة العلمية البروفيسور إلياس رحال أن نصف الأسرة المخصصة لكورونا على المستوى الوطني ممتلئة حاليا، مشيرا إلى حجز 2500 سرير من أصل 5000 سرير، على المستوى الوطني مضيفا ان العاصمة على رأس الولايات التي تقترب من مرحلة التشبع بعد شغل 64 بالمائة من الأسرة.

وحذر رحال من الوضعية الوبائية بعد تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات عبر المستوى الوطني وراهن رحال خلال حلوله ضيفا على منتدى إذاعة سطيف، على تلقيح 20 مليون جزائري قبل نهاية السنة، وبلوغ نسبة 70 % من نسبة التلقيح، لتوفير المناعة الجماعية من الوباء.

وأكد رحال أن الوضعية الوبائية الحالية غير مرضية بعدما ارتفعت عدد الإصابات لما فوق المعدل المطلوب، إذ تعرف 13 ولاية تزايدا في عدد الإصابات أهمها العاصمة، المسيلة، البليدة، تيزي وزو ووهران.

وجاءت العاصمة على رأس الولايات التي تقترب من مرحلة التشبع بعد شغل 64 بالمائة من الأسرة واحتمالية التوجه لاستغلال أسرة مصالح أخرى، مؤكدا أن الحل الوحيد هو الإقبال على التلقيح. وقال في هذا الشان " ان الوضعية الوبائية الحالية ليست مرضية، الأرقام المسجلة فوق المعدل المطلوب" وحذر رحال من الفيروس الذي قال انه لازال يقتل وحاليا الشباب هم ايضا مستهدفون، وأكد ان الحل يكمن في الالتزام بالوقاية و الإقبال على التلقيح.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  5. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  6. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  7. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  8. رئيس الجمهورية يدشن القطب العلمي والتكنولوجي سيدي عبد الله

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  10. تعرض طائرة مروحية في قافلة تقل الرئيس الإيراني لحادث