التعاقد مع 28 عيادة صحية خاصة للتكفل بالولادة

البلاد.نت - كشف مسؤول خلية التعاقد بالصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء، خالد خديم، أنه تم التعاقد مع 28 عيادة صحية خاصة على مستوى 23 ولاية،  في إطار الإتفاقية المبرمة بين هيئات الضمان الإجتماعي والمؤسسات الإستشفائية الخاصة للتكفل بالولادة.
كما تم “التعاقد مع 28 عيادة صحية خاصة على مستوى 23 ولاية” ، مضيفا أن” 29 عيادة صحية أخرى هي حاليا قيد الدراسة ليفوق العدد الإجمالي 50 عيادة صحية معنية بهذا التعاقد على المستوى الوطني”.
وأشار ذات المتحدث إلى أن هذه العملية تتم عن طريق “نظام الدفع من قبل الغير” المعمول به في مجال التعاقد مع هيئات الضمان الاجتماعي، بهدف توفير شروط صحية ملائمة للنساء الحوامل المٌؤمّن لهنّ اجتماعيا أو من ذوي الحقوق والتكفل بهنّ في ظروف مريحة ، وذلك في إطار دعم جهود الدولة للتكفل الجيد بالولادة وتخفيف الضغط على المستشفيات العمومية و بالتالي المساهمة في ترقية صحة المرأة و مولودها.
ومن جهة أخرى أكد ذات المسؤول أنه تم “وضع تسهيلات بالنسبة للعيادات الصحية المتواجدة بمناطق الجنوب ومناطق الظل ،بالإكتفاء بشرط توفير طبيب عام في العيادات التي قد ينعدم فيها طبيب الأطفال، خلافا لما هو معمول به ضمن دفتر الشروط في المناطق الأخرى من الوطن”.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  5. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  6. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  7. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  8. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  9. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  10. رئيس الجمهورية يدشن القطب العلمي والتكنولوجي سيدي عبد الله