هكذا تنوي فيسبوك وضع حد لهيمنة غوغل

عن طريق نظام بديل للأندرويد يدعى "أوكسيجين"

وكالات- تعمل شركة "فيسبوك" على مواجهة هيمنة شركة "غوغل" على تطبيقات الإنترنت، وذلك بتطوير نظام تشغيل بديل خاص بالواقع المعزز والافتراضي، ليكون بديلا لنظام الأندرويد.

وذكر موقع "تك كرانش" أن فيسبوك تطور مشروع يدعى Oxygen  "أكسجين"، حيث تعمل عليه سرا منذ 2013، وظيفته المساعدة في نشر تطبيقات أندرويد خارج متجر غوغل بلاي.

وتستثمر فيسبوك بقوة في تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز كونها تقنيات المستقبل، ولديها مقر رئيسي لفريق هذه التقنيات يتسع لـ 4 آلاف موظف على مسافة قريبة من مقر الشركة الرئيسي، وسيكون هناك عاملين من ولايات أخرى، كما تعتزم الشركة افتتاح مكان رسمي للعامة يمكنهم زيارته وتجربة تقنيات الواقع المعزز والافتراضي ومنتجاتها المختلفة.

وتطور فيسبوك أيضا، خدمة مساعد صوتي خاصة بها على غرار سيري و أليكسا، وتتعاون مع "مايكروسوفت" للحصول على البيانات من محرك البحث "بنغ" لتدريب مساعدها.

ومن المنتظر أن تبقى فيسبوك متواجدة على أندرويد كتطبيقات، لكنها، وبحسب مسؤوليها، تبحث التعاون مع شركات أخرى لتطوير نظام تشغيل مخصص مبني للواقع المعزز على التحديد ليشغّل أجهزتها.

وتريد فيسبوك أن تتحكم بكل أجزاء المنظومة، وليس فقط الأجهزة والعتاد وبرمجياتها، بل حتى نظام التشغيل الذي يعمل فيها والتطبيقات، لاسيما في الواقع الافتراضي والمعزز.

 

الأكثر قراءة

  1. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. تصفيات "كان كوت ديفوار" .. الجزائر مرشحة لاستضافة هذه المباراة

  4. نشرية جوية: استمرار الأجواء الباردة على 10 ولايات

  5. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  6. نحو رقمنة عمليات توزيع السكن العمومي الإيجاري

  7. لافروف: الجزائر تتمتع بمميزات وخصائص تجعلها تتصدر قائمة طالبي الانضمام إلى مجموعة "بريكس"

  8. غوغل يحظر تطبيقات شهيرة لأندرويد تخدع المستخدمين وتسرق بياناتهم !

  9. وزير التجارة: إطلاق أرضية رقمية خاصة بالتجار المتنقلين والحرفيين

  10. العثور على جثث 3 أفراد من عائلة واحدة بتبسة