القضاء على البناء الفوضوي ... ترحيل 33 عائلة لسكنات جديدة بوهران

خ/ رياض -  تمّ ، اليوم الأربعاء ، ترحيل 33 عائلة كانت تحتَلّ مبنى بالإقامة الجامعية زدور ابراهيم " إيسطو" ببلدية بئر الجير و أخرى كانت تقيم ببنايات فوضوية محاذية لها ، نحو سكنات لائقة جديدة بحي 1000 مسكن عمومي ايجاري بالشهايرية في بلدية عين البية (دائرة بطيوة) ، وذلك في سياق مواصلة القضاء على السكن غير اللائق في ولاية وهران.

وقال بيان ولاية وهران ، إنه تنفيذا لتعليمات رئيس الهيأة التنفيذية سعيد سعيود ، الرامية إلى الإستمرار في مخطط القضاء على البناء الهش وإعادة إسكان قاطني الأحياء الفوضوية ، تمّ صباح الأربعاء ، ترحيل دفعة جديدة من العائلات المقيمة في الأحياء السكنية الفوضوية ، في ظروف تنظيمية محكمة بإشراف ومتابعة رئيس دائرة بئر الجير و أعضاء اللجنة الأمنية في وهران ، ليتمّ فورها الشروع في عملية هدم المساكن الفوضوية مباشرة بعد اخلائها من قاطنيها.

وتعتبر هذه العملية الرابعة من نوعها في أقل من 20 يوما وذلك بعد ترحيل 141 عائلة الإثنين الماضي من المجمع الفوضوي"حوش الصنابي" بسيدي معروف نحو سكنات لائقة بواد تليلات.

إضافة إلى ترحيل عشية الاحتفالات بعيد الشغل العالمي 191 عائلة بحي "الغاز" بسيدي البشير، و ترحيل جماعي الأضخم من نوعه في أواخر شهر أبريل ، الذي شمل 900 عائلة في الحي الفوضوي رأس العين.

وقال والي وهران، إن مخطط الترحيل المسجل في الفترة المُمتدة بين 2023/2024 في عاصمة الغرب الجزائري، سمح بتخليص 25 ألف عائلة من جحيم السكن الفوضوي و ترحيلها إلى الأقطاب العمرانية الجديدة، وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية ضمن أحد إلتزاماته ال 54 بتحسين المستوى المعيشي للعائلات الجزائرية.

و حدد الوالي سعيود، موسم الإصطياف 2024 ، آخر فترة لإنهاء " بيوت الصفيح " في " الباهية " مع منع نهائي لظاهرة زحف القصدير في المجمع الوهراني الكبير، إضافة إلى “تخليص” الشريط الساحلي من مظاهر البناء العشوائي و إحتلال الملك العمومي

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  5. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  6. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  7. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  8. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  9. رئيس الجمهورية يدشن القطب العلمي والتكنولوجي سيدي عبد الله

  10. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب