وكالة "عدل" تفسخ صفقة "ويكا"

بسبب التأخر في تسليم المشاريع

البلاد نت – مبارك رياح - قرّرت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل فسخ الصفقة المتعلقة باستدراك أشغال موقع 1000 سكن لصيغة البيع بالإيجار ببلدية وبراقي الحراش مع شركة "ويكا".

وجاء هذا القرار حسب منشور الوكالة على صفحتها الرسمية "فيسبوك": "تبعا للتوقف التام  للأشغال  على مستوى ورشات الموقع و للتأخر الفادح في تقدمها مقارنة مع انتهاء الآجال التعاقدية وفشل هذه المؤسسة في إدارة هذا المشروع بالرغم من الاعذارات المبلغ لها وقيام هذه الأخيرة من سحب العمال من الورشة وعدم احترام مخطط تنفيذ الأشغال ورغم تمديد آجال تنفيذ الأشغال لـ 5 أشهر".

واتخذت الوكالة جملة من الإجراءات بعد الفسخ حيث ورد في المنشور "تحتفظ الوكالة بحقها في اللّجوء إلى الجهات القضائية المختصة، من أجل المطالبة بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بها،  يتم وبصفة تحفظية الحجز لصالح الوكالة، على جميع مواد البناء والعتاد الموجود داخل الورشة، وتحتفظ الوكالة بحقها في مطالبة البنوك باسترداد كفالة حسن التنفيذ وكفالة التسبيقات الجزافية المحصلة من قبل الشركة، كذلك زيادة النفقات المالية الناجمة عن إبرام الصفقات الجديدة، من أجل تنفيذ واستكمال المشروع المتبقي، تكون على عاتق الشركة العاجزة "ويكا".

وذكرت الوكالة أن تنفيذ هذا القرار موجه إلى المدير العام للصندوق الوطني للسكن من أجل المتابعة وفقا لصلاحيات التنظيم المعمول به

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 8 ولايات

  2. "جميلُ الجزائر" الذي لا ينساه الصينيون..منذ 50 عامًا!

  3. شروط "جديدة" لدخول مقرّ السفارة الأمريكية بالجزائر

  4. بلايلي يرد على شائعات وقوعه في فحص كشف المنشطات مرة ثانية

  5. أسعار النفط تواصل تعافيها

  6. أمطار رعدية في عدد من ولايات الوطن

  7. أمطار رعدية شرق وغرب الوطن

  8. وكالة الفضاء وديوان الأرصاد الجوية..لإعادة بعث "السدّ الأخضر"

  9. 12 مشروع قانون للتصويت عليها يوم غد الثلاثاء

  10. بن عبد الرحمان: "الدولة تتخلى عن أرباح سوناطراك وسونلغاز لتوسيع استثماراتهما"