سوناطراك تجدد عقودها التجارية مع ”سيبسا” الإسبانية

أهمها عقد يمتد على 25 سنة يخص الحقل النفطي رورد

سوناطراك
سوناطراك

وقعت الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك بالجزائر العاصمة، مع شركة البترول الاسبانية ”سيبسا”، اتفاقا للشراكة يقضي بتجديد العقود التي تربط الشركتين، حسبما أفاد به بيان لسوناطراك.

وتم التأكيد في هذا الخصوص أن ”نتيجة هذا الاتفاق تنص على تجديد العقود التي تربط سوناطراك بشركة ”سيبسا” من بينها عقد جديد يمتد على 25 سنة إضافية يخص الحقل النفطي رورد الكروف في إطار القانون الجزائري حول المحروقات”.

كما يتعلق الأمر بتمديد استغلال الحقل النفطي بأورهود لعشر سنوات (الرخصة السابقة تنتهي في ديسمبر 2019).  ووقع الاتفاق كل من الرئيس المدير العام لسوناطراك أمين معزوزي والمدير العام لشركة ”سيبسا” بيدروميروروغ.

وأضاف المصدر أن هذا الاتفاق يؤكد على متانة العلاقات التي تجمع بين سوناطراك وسيبسا وكذا الشركة الإماراتية ”انترناشنل بيتروليوم انفاستمنت كومباني” المساهم الوحيد في سيبسا.كما وقعت سوناطراك وسيبسا على بروتوكول اتفاق يهدف إلى دراسة الفرص في مجالات نشاط أخرى، تكون للشركتين اهتمامات مشتركة سواء في الجزائر أوعبر العالم. ويأتي التوقيع على هذا الاتفاق -حسب البيان- امتدادا للمحادثات التي قامت بها سوناطراك مع جميع شركائها من اجل تطوير التعاون والشراكة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيرة على 18 ولاية

  2. 5 أطعمة ينبغي تجبنها عند الإصابة بإلتهاب الحلق

  3. ناصر الخليفي يصدم رونالدو!

  4. انقطاع التيار الكهربائي في باريس .. 125 ألف عميل يغرقون في الظلام!

  5. أمطار رعدية على هذه الولايات

  6. ميسي يهاجم فان غال وينتقم لريكيلمي!

  7. المنتخب المحلي يدشن ملعب براقي أمام السنغال

  8. أسعار النفط تنتعش

  9. وفاة 5 أفراد من عائلة واحدة إختناقًا بالغاز في ورقلة

  10. رياح قوية تصل سرعتها 60 كلم/سا على هذه الولايات