هذه تفاصيل الزيادات في تسعيرة النقل بداية من غد الأربعاء

ستبلغ قيمة الزيادات 6 في المئة إنطلاقا من سعر 20 دينار جزائري.

حددت وزارة النقل قيمة الزيادات في التسعيرة الجديدة للنقل الحضري داخل الولايات وما بين الولايات،  ما بين 3و5 دج، أي بنسبة 6%، انطلاقا من سعر 20دج من 0 إلى 10كلم كأدنى تسعيرة، بحسب موقع TSA.

ونقلا عن ذات المصدر فإن رئيس الفدرالية الوطنية لنقل المسافرين والبضائع عبد القادر بوشريط فقد أكد بأن قيمة الزيادات التي حددتها الوزارة ضئيلة تتجاوب مع قدرة المواطنين من جهة ومطالب الناقلين من جهة أخرى، موضحا التزام وزير النقل عبد الغاني زعلان بمطالب الناقلين في إجتماعهم الأخير به.

و حسب المتحدث فقد تم تحديد الزيادات انطلاقا من 20دج كأدنى تسعيرة و 45دج كأعلى تسعيرة بالنسبة للنقل الحضري داخل الولايات، بحيث تحدد الرزنامة الجديدة التي أرسلتها وزارة النقل لكامل مديريات النقل عبر التراب الوطني، تسعيرة 20دج من 0 إلى10كلم،و25دج من 10 الى 20دج،و 35دج من 20الى 30كلم،و 45دج من 20الى 30دج.

فيما تقدر التسعيرة الجديدة للنقل الجماعي مابين الولايات بـ1.55دج عن الكيلومتر الواحد بالنسبة للمسافة التي تترواح ما بين 30 و 100كلم، و1.70دج للنقل لمسافة اكثر من 900كلم، هي الزيادة التي تدخل حيز التطبيق يوم غد الأربعاء 10 جانفي حسب تعليمة وزارة النقل الصادرة يوم 30 ديسمبر الماضي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية في هذه ولايات

  3. وفاة الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي

  4. رئيس الجمهورية يوجه دعوة رسمية للعاهل المغربي للمشاركة في القمة العربية

  5. عملية توزيع كبرى للسكنات من مختلف الصيغ خلال شهر نوفمبر

  6. طريقة جديدة لخفض ضغط الدم بنفس فعالية الأدوية

  7. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  8. إطلاق خدمة "MyBus" لتحسين النقل الجامعي

  9. بلايلي

    بلايلي يتجه لفسخ عقده مع بريست !

  10. انطلاق عملية بيع تذاكر ودية "الخضر" ضد نيجيريا