59 دراسة لدفع استثمار الهيدروجين الأخضر في 3 قطاعات

شهد ملتقى "استعمال الهيدروجين الأخضر في القطاع الصناعي بالجزائر"، أمس السبت، طرح ما لا يقلّ عن 59 دراسة لدفع استثمار الهيدروجين الأخضر ومختلف استعمالاته في قطاعات البتروكيمياء والصناعة والنقل.

الملتقى الذي يدوم يومين, يعرف تقديم 59 دراسة من 24 جامعة وخمسة مراكز بحثية جزائرية منتشرة عبر البلاد, وتتمحور حول الجوانب المرتبطة بـ "الإنتاج والتخزين والنقل والتوزيع واستعمالات الهيدروجين الأخضر, فضلاً عن المسائل المتعلقة بالأمن ومعايير الإنتاج"، ويتمّ عرض هذه الدراسات في شكل محاضرات علنية وورشات.

ونوّه رئيس المنظمة، بلخير بشيري إلى أنّ الملتقى الذي بادرت به المنظمة الوطنية لرعاية البيئة والتبادل السياحي, يهدف إلى "مناقشة تقدم البحث العلمي في الجزائر والعالم ومشاركة التجارب والخبرات في هذا المجال".

فضلا عن إبراز "جهود القطاع الصناعي في تطوير استعمال الهيدروجين الأخضر".

وأضاف بشيري أنّ هذا الحدث يشكّل فرصة لجمع الباحثين الجامعيين والخبراء وممثلي الدوائر الوزارية المعنية بتطوير الهيدروجين الأخضر في الجزائر.

من جهتها، أبرزت مديرة الدراسات على مستوى مركز تطوير الطاقات المتجددة, رفيقة بودرياس, الدور "الهام" لاستعمال الهيدروجين, الذي يتم إنتاجه من الطاقات المتجددة, في "نجاح" الانتقال الطاقوي بالجزائر, وذلك عبر تثمين فائض إنتاج الطاقات النظيفة.

وركّزت بودرياس على أهمية المساهمة في "تثمين" غاز ثاني أكسيد الكربون, عبر استعمال الهيدروجين الأخضر في الإنتاج, من خلال مزجه بديوكسيد الكربون أو الميثان.

مما سيسهم في "تخفيض انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري, وبالتالي المحافظة على البيئة.

يجري هذا الملتقى, بحضور ممثلي وزارتي الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة والصناعة, المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والمعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة، إضافة إلى مراكز بحثية وجامعات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  4. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  5. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  6. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  7. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  8. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  10. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف